قناة السويس تبدأ زيادة رسوم عبور السفن خلالها بنسبة بلغت 6% خلال العام الجاري – بيان

قناة السويس تبدأ زيادة رسوم عبور السفن خلالها بنسبة بلغت 6% خلال العام الجاري – بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 فبراير 2022ء) بدأت قناة السويس بتطبيق زيادة في رسوم عبور السفن التي تمر من خلالها بنسبة بلغت 6% خلال العام الجاري، ويستثنى من الزيادة السفن السياحية وناقلات الغاز الطبيعي المسال مع تثبيت رسوم عبورهما.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن "القناة بدأت في تطبيق تعريفة الرسوم الجديدة للسفن العابرة، اعتباراً من الأول من فبراير والتي تشمل زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة بنسبة 6% خلال العام الجاري مقارنة بما كانت عليه خلال عام 2021"​​​.

وأوضح رئيس الهيئة أنه "يتم استثناء السفن السياحية وناقلات الغاز الطبيعي المسال من هذه الزيادة فيتم تثبيت رسوم عبورهما".

وبين ربيع أن قرار الاستثناء جاء "بالتوازي مع استمرار الهيئة في تطبيق السياسات التسويقية المرنة خلال العام الجاري عبر تقديم حزمة من الحوافز والتخفيضات لمختلف أنواع السفن العابرة للقناة لاسيما العاملة على خطوط ملاحية لا تحقق لها القناة الوفر الأمثل".

(تستمر)

كما فسر ربيع أن "قرارات الرسوم تخضع لدراسات مستفيضة يعدها خبراء الوحدة الاقتصادية التابعة لإدارة التخطيط والبحوث والدراسات بالهيئة بعد المتابعة الدقيقة والدراسة المتفحصة لكافة المتغيرات المتعلقة بسوق النقل البحري، ومؤشرات الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية".

وأضاف أن الزيادة تخضع لمراجعة التقارير الدورية والتوصيات الصادرة عن المنظمات والمؤسسات المتخصصة في صناعة النقل البحري وتقديرات المؤسسات المالية العالمية، على حد قوله.

أفكارك وتعليقاتك