الدفاع الإماراتية تعترض طائرات بدون طيار معادية في أجواء الدولة

الدفاع الإماراتية تعترض طائرات بدون طيار معادية في أجواء الدولة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2022ء) قالت الإمارات إن دفاعاتها اعترضت مساء اليوم الأربعاء طائرات مسيرة معادية، في هجوم جديد يعقب هجمات تبنتها جماعة الحوثي اليمنية مؤخرا ردا على الدور الإماراتي ضمن التحالف الذي تقوده السعودية ضد الجماعة.

وقال بيان لوزارة الدفاع على (تويتر)، إنه جرى "اعتراض وتدمير عدد 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر اليوم بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان"​​​.

وأكدت الوزارة أنها على "أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء".

ولم تعلق جماعة أنصار الله (الحوثيين) على الواقعة، وهي التي كانت تبنت في الأيام الماضية استهداف مواقع في الإمارات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

(تستمر)

وأعلنت "أنصار الله"، أواخر الشهر الماضي الماضي، استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف أخرى في أبوظبي بعدد كبير من صواريخ "ذو الفقار" الباليستية، بالإضافة إلى مواقع "حيوية" و"هامة" في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع "صماد 3"، وذلك بعد أسبوع من تبني الجماعة قصف مواقع في منطقة المصفح ومطاري أبو ظبي ودبي.

وتتهم دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين إيران بدعم الجماعة وهجماتها ضد دول التحالف.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك