"أدنوك" تعلن اكتشاف حقل غاز قبالة ساحل أبوظبي بسعة 1.5 إلى 2 تريليون قدم مكعب

"أدنوك" تعلن اكتشاف حقل غاز قبالة ساحل أبوظبي بسعة 1.5 إلى 2 تريليون قدم مكعب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2022ء) أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، اكتشاف حقل غاز قبالة سواحل إمارة أبوظبي تقدر سعته بنحو 1​​​.5-2 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام.

وقالت الشركة، في بيان "اكتشاف موارد من الغاز الطبيعي في منطقة بحرية في إمارة أبوظبي ما بين 1.5 و2 تريليون قدم مكعبة قياسي من الغاز الخام وفقاً للنتائج المبدئية من أول بئر استكشافية في امتياز المنطقة البحرية رقم 2 في أبوظبي التي تديرها شركة إيني الإيطالية للطاقة".

وأوضحت أن هذا الاكتشاف هو "أول اكتشاف ضمن مناطق الامتيازات البحرية التي تمت ترسيتها ضمن الجولة الأولى من المزايدة التنافسية التي أطلقتها أبوظبي لإصدار تراخيص لمناطق جديدة" في عام 2019".

(تستمر)

وأشارت إلى أنه "تم التوصل إليه (الاكتشاف) بفضل المسح الجيوفيزيائي ثلاثي الأبعاد الذي تقوم أدنوك بتنفيذه حالياً في إمارة أبوظبي، والذي يعد أكبر مشروع مسح يشمل مناطق برية وبحرية في العالم".

ونوهت الشركة إلى أن الاكتشاف "يأتي في أعقاب الإعلان مؤخراً عن اكتشاف ما يصل إلى مليار برميل نفط مكافئ في امتياز المنطقة البرية 4 ".

يذكر أن "أدنوك" أعلنت منتصف كانون الأول/ديسمبر 2021 اكتشافات كبيرة من النفط التقليدي والمكثفات والغاز تصل إلى مليار برميل نفط مكافئ.

وتسعى "أدنوك" لزيادة احتياطيات النفط والغاز في الإمارات، ضمن مساعيها لزيادة الإنتاج إلى 5 ملايين برميل يوميًا بحلول 2030.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك