حفتر يعود إلى قيادة الجيش الوطني الليبي بعد اعتكافه عن الترشح للانتخابات الرئاسية - مصدر

حفتر يعود إلى قيادة الجيش الوطني الليبي بعد اعتكافه عن الترشح للانتخابات الرئاسية - مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2022ء) نادر الشريف.أكد مصدر عسكري، أن المشير خليفة حفتر، عاد إلى منصب القائد العام للقوات المسلحة؛ وذلك بعد اعتكافه عن الترشح للانتخابات الرئاسية​​​.

وقال المصدر العسكري، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، "المشير خليفة حفتر عاد إلى منصب القائد العام للقوات المسلحة، والفريق أول عبد الرازق الناظوري، إلى رئاسة الأركان العامة".

وكان المشير حفتر، كلف الناظوري، ليحل محله، لفترة تنتهي عند الانتخابات العامة، التي كانت مقررة، نهاية العام الماضي؛ حسب الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وبحسب وثيقة قرار من القيادة العامة للقوات المسلحة، وأطلعت عليها "سبوتنيك" حينها، تم تكليف الفريق أول عبد الرزاق الناظوري بمهام القائد العام، لفترة تبدأ من 23 أيلول/سبتمبر 2021، وتنتهي في 24 كانون الأول/ديسمبر 2021.

(تستمر)

وتسود حالة من الغموض في ليبيا، حول مصير العملية السياسية في البلاد؛ إذ كان من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، يوم 24 كانون الأول/ديسمبر 2021.

غير أن المفوضية العليا للانتخابات اقترحت تأجيل الاقتراع إلى 24 كانون الثاني/يناير الجاري، بعد تعذر إقامتها في موعدها المحدد؛ وسط خلافات سياسية وقانونية.

وفي وقت سابق، دعا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية والنيابية، إلى شباط/فبراير 2022؛ معلنا معارضته إجراء الانتخابات، قبل التصويت على دستور للبلاد.

وتعاني ليبيا حالة من عدم الاستقرار، في ظل عدم توحيد المؤسسة العسكرية والمناصب السيادية، وتوالي المراحل الانتقالية، واستمرار حالة من الفراغ السياسي، عموماً.

ويرى المجتمع الدولي والبعثة الأممية، أن الطريق الوحيد لحل الأزمة الليبية، هو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

أفكارك وتعليقاتك