عبد الله بن زايد يندد خلال اتصال مع عبد اللهيان بهجمات أنصار الله على الإمارات

عبد الله بن زايد يندد خلال اتصال مع عبد اللهيان بهجمات أنصار الله على الإمارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2022ء) ندد وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، بهجمات جماعة "أنصار الله" على بلاده، مشددا على أهمية خفض التصعيد، والالتزام بالحل السياسي في اليمن.

وقال بيان صدر عن الخارجية الإماراتية، نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، إنه "خلال الاتصال الهاتفي ندد وزير الخارجية الإماراتي بهجمات جماعة الحوثي الإرهابية على الدولة"​​​.

وشدد على "ضرورة وقف التصعيد الخطير في المنطقة والالتزام بالحل السياسي في اليمن، والذي يستند إلى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الصادر في هذا الشأن".

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية، أعلنت أمس، أن دفاعاتها الجوية اعترضت طائرات مسيرة معادية، في هجوم جديد يعقب هجمات تبنتها جماعة الحوثي اليمنية مؤخرا، ردا على الدور الإماراتي ضمن التحالف الذي تقوده السعودية ضد الجماعة.

(تستمر)

وقال بيان لوزارة الدفاع على (تويتر)، إنه جرى "اعتراض وتدمير عدد 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر اليوم بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان".

وأكدت الوزارة أنها على "أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء".

ولم تعلق جماعة أنصار الله (الحوثيين) على الواقعة، وهي التي كانت تبنت في الأيام الماضية استهداف مواقع في الإمارات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

وأعلنت "أنصار الله"، أواخر الشهر الماضي الماضي، استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف أخرى في أبوظبي بعدد كبير من صواريخ "ذو الفقار" الباليستية، بالإضافة إلى مواقع "حيوية" و"هامة" في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع "صماد 3"، وذلك بعد أسبوع من تبني الجماعة قصف مواقع في منطقة المصفح ومطاري أبو ظبي ودبي.

وتتهم دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين إيران بدعم الجماعة وهجماتها ضد دول التحالف.

أفكارك وتعليقاتك