جماعة أنصار الله تبارك هجوما جويا تبناه فصيل عراقي ضد الإمارات

جماعة أنصار الله تبارك هجوما جويا تبناه فصيل عراقي ضد الإمارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 فبراير 2022ء) أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية، اليوم الخميس، مباركتها للهجوم الجوي الذي شنه فصيل عراقي، أمس الأربعاء، ضد الإمارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، عبر "تويتر": "‏نبارك العملية الجهادية التي نفذتها ألوية الوعد الحق- أبناء الجزيرة العربية ضد العدو الإماراتي يوم أمس الأربعاء"​​​.

وأضاف "نشكر لهم هذا الموقف المشرّف والمسؤول والمتضامن مع شعبنا العزيز ضد العدو الإماراتي العميل".

ويوم أمس الأربعاء، أعلنت ألوية "الوعد الحق" العراقية، مهاجمة الإمارات بطائرات مسيرة.

وقالت ألوية "الوعد الحق" في بيان، إن فصيل "أبناء الجزيرة العربية قام بتوجيه ضربة إلى دويلة إمارات الشر بواسطة أربع طائرات مُسيرة استهدفت منشآت حيوية في أبو ظبي"، مؤكدة "استمرار الألوية بتوجيه الضربات الموجعة إلى أن ترفع دويلة الإمارات يدها عن التدخل في شؤون المنطقة وبمقدمتها اليمن والعراق، وسحب مرتزقتهم من مقاتلين وأمنيين وسياسيين".

(تستمر)

وتوعدت الألوية أن "تكون الضربات القادمة أشد وقعاً وإيلاما".

في حين أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، مساء الأربعاء، عن "اعتراض وتدمير عدد 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر اليوم (الأربعاء) بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان"، مؤكدة أنها "على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء".

وخلال الشهر الماضي، تبنت "أنصار الله"، تنفيذ ثلاث عمليات هجومية بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد الإمارات، آخرها يوم الاثنين الماضي، إذ أعلنت الجماعة في بيان عسكري للمتحدث باسم قواتها، العميد يحيى سريع، "تنفيذ عملية إعصار اليمن الثالثة تضمنت ضرب أهداف نوعية وهامة في إمارة أبوظبي بعدد من صواريخ (ذوالفقار الباليستية)، وأهداف حساسة في إمارة دبي بعدد من طائرات (صماد3)".

سبقت ذلك، يوم الإثنين قبل الماضي، تبني "أنصار الله" تنفيذ عملية "إعصار اليمن الثانية"، قالت إنها شملت "استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في أبوظبي، بعدد كبير من صواريخ ذو الفقار الباليستية، وقصف مواقع حيوية وهامة في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع (صماد 3)".

وفي 17 كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت "أنصار الله" تنفيذ عملية هجومية أسمتها "إعصار اليمن" استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبوظبي وعدداً من المواقع والمشآت الإماراتية "الهامة" و"الحساسة" بـ 5 صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، قالت إنها "حققت أهدافها بنجاح".

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ إندلاعه بحياة 377 ألف شخص، 40 % منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك