سفينة تحمل42 ألف طن مازوت قادمة من تركيا تتعرض لحادث بفعل الرياح قبالة ساحل عمشيت اللبناني

سفينة تحمل42 ألف طن مازوت قادمة من تركيا تتعرض لحادث بفعل الرياح قبالة ساحل عمشيت اللبناني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 فبراير 2022ء) أعلن وزير النقل والأشغال العامة اللبناني، علي حمية، اليوم الأحد، تعرض سفينة محملة بـ 42 ألف طن من المازوت قادمة من تركيا، كانت في طريقها إلى مرفأ عمشيت بلبنان لحادث بحري.

وقال حمية، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن الباخرة تعرضت لحادث بحري قرب ساحل عمشيت بسبب الرياح القوية، مما أدى إلى وقوع ضرر في الدفة وتوقفها عن عملية التفريغ دون أن يؤدي ذلك إلى أي تلوث بيئي أو نفطي​​​.

وأضاف حمية "على الفور تحركت وزارة الأشغال العامة والنقل حيث تقرر القيام بقطر السفينة من عمشيت إلى مرفأ بيروت حيث أعطيت التوجيهات ليتم إفراغ حمولتها من المازوت في مرفأ الدورة صباح غداً الاثنين.

وفي وقت سابق اليوم، أكد ممثل موزعي المحروقات في لبنان، فادي أبو شقرا، عدم وجود أزمة في مادة المازوت بلبنان، مشيرا إلى أن حادث الباخرة لن يؤدي إلى نقص بمادة المازوت في الأسواق، حسبما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

(تستمر)

وقال أبو شقرا للوكالة: "لا أزمة في مادة المازوت بسبب هذه الحادثة، وقد أجريت اتصالا مع رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط مارون الشماس، الذي أكد أنه سيتم نقل الباخرة التي تعرضت لعطل عادي بسبب ظروف الطقس إلى بيروت".

ويعيش لبنان أزمات اقتصادية وسياسية طاحنة، جراء نقص السلع الأساسية والوقود والكهرباء والأدوية، حيث تسعى الحكومة اللبنانية برئاسة، نجيب ميقاتي، إلى وضع خطة لإنقاذ الاقتصاد مع البنك الدولي، الذي وصف الأزمة في لبنان، بأنها الأسوأ على المستوى العالمي منذ قرن ونصف.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك