مسودة اتفاق روسي بيلاروس لارسال قوات بيلاروسية تشارك في عمليات انسانية في سوريا – وثيقة

مسودة اتفاق روسي بيلاروس لارسال قوات بيلاروسية تشارك في عمليات انسانية في سوريا – وثيقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 فبراير 2022ء) أصدر رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين تعليمات لوزارة الدفاع ووزارة الخارجية الروسية للتفاوض والتوقيع على اتفاقية مع بيلاروس بشأن التعاون في تقديم المساعدة الإنسانية لسوريا، ونشرت الوثيقة على الصفحة الرسمية للمعلومات القانونية على الإنترنت.

وجاء في الوثيقة: "الموافقة على مشروع اتفاقية بين حكومة روسيا الاتحادية وحكومة جمهورية بيلاروس بشأن التعاون في تقديم المساعدات الإنسانية للجمهورية العربية السورية، والذي عرضته وزارة الدفاع الروسية والموافق عليه من قبل الخارجية الروسية وغيرها من الجهات المعنية والهيئات التنفيذية الفيدرالية والمحكمة العليا لروسيا الاتحادية ولجنة التحقيق التابعة لروسيا الاتحادية والتي عملت سابقًا مع الجانب البيلاروسي، على تكليف وزارة الدفاع والخارجية الروسية إجراء محادثات مع الجانب البيلاروسي للتوصل إلى اتفاق والتوقيع على اتفاقية نيابة عن الحكومة ال

روسية، والسماح بإجراء تعديلات غير اساسية على المسودة"​​​.

(تستمر)

واضافت الوثيقة " ينظم هذا الاتفاق المسائل المتعلقة بمشاركة قوات عسكرية بيلاروسية مع الى جانب القوات المسلحة الروسية في تقديم المساعدة الإنسانية على أراضي الجمهورية العربية السورية. وتشارك الوحدة العسكرية البيلاروسية في تنفيذ أنشطة للأغراض الإنسانية فقط خارج منطقة القتال".

وتأكد الوثيقة أنه "للمشاركة في أنشطة تقديم المساعدة الإنسانية للجمهورية العربية السورية ، يرسل الجانب البيلاروسي قوات عسكرية يصل قوامها إلى 200 فرد".

أفكارك وتعليقاتك