اليمن.. القوات المشتركة تعلن مقتل 9 من "أنصار الله" في استهداف غرب مدينة تعز

(@FahadShabbir)

اليمن.. القوات المشتركة تعلن مقتل 9 من "أنصار الله" في استهداف غرب مدينة تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 فبراير 2022ء) أعلنت القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الاثنين، مقتل مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بنيرانها في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقالت وكالة 2 ديسمبر الإخبارية الناطقة باسم "المقاومة الوطنية" العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، إنه "تم رصد آليتين للمليشيات التابعة لإيران (في إشارة إلى جماعة الحوثيين) حاولتا الوصول إلى موقع قريب من خطوط التماس في مديرية مَقبنة غرب تعز وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح".

وأضافت أنه "تم تدمير الآليتين ومقتل 9 كانوا على متنهما".

وذكرت أن "القوات المشتركة دمرت منصة إطلاق صاروخية ( كاتيوشا ) للمليشيات الحوثية في ذات جبهة مَقبنة حاولت استهداف مواقع عسكرية".

(تستمر)

وفي 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت القوات المشتركة، سيطرتها على سلاسل جبلية في وادي الأثاب باتجاه منطقة الأشوع وجبل منارة، اث هجوم عنيف لـ "ألوية العمالقة الجنوبية"، أبرز تشكيلات القوات المشتركة، على مواقع الحوثيين في مديرية مَقبنة غرب تعز، وذلك غداة تمكنها من استعادة أكثر من 10 قرى ومعسكر المقصع، بالاضافة إلى سلاسل جبلية في منطقة شَمِير ومناطق البومية والجليفية والمعمل، غرب مديرية مَقبنة الواقعة في الجهة الغربية من تعز.

وتكتسب محافظة تعز التي تتقاسم القوات الحكومية وجماعة الحوثيين، السيطرة عليها، أهميةً استراتيجيةً لموقعها على ساحل البحر الأحمر وصولاً إلى مضيق باب المندب أحد أهم الطرق البحرية الإستراتيجية في العالم.

والقتال في محافظة تعز يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى، لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ إندلاعه بحياة 377 ألف شخص، 40% منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك