السيسي وتبون يبحثان هاتفياً تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني كما والأزمة الليبية

(@FahadShabbir)

السيسي وتبون يبحثان هاتفياً تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني كما والأزمة الليبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 فبراير 2022ء) بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تعزيز التعاون التجاري والأمني والعسكري بين البلدين، بالإضافة إلى الأزمة الليبية.

وأشار بيان للرئاسة المصرية، أن السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من تبون، حيث أكد الأخير اهتمام بلاده "بتكثيف التعاون والتنسيق الثنائي في كل المجالات؛ خاصة الاقتصادية والأمنية"، مضيفا أنهما ناقشا "تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين"​​​.

وتطرق الجانبان إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة في الجارة ليبيا، حيث "توافقت الرؤى في هذا الصدد حول أهمية تعزيز أطر التنسيق المصرية الجزائرية ذات الصلة، وذلك لتحقيق هدف رئيسي وهو تفعيل إرادة الشعب الليبي من خلال دعم مؤسسات الدولة الليبية، ومساندة الجهود الحالية لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا".

(تستمر)

وأجرى الرئيس الجزائري زيارة إلى مصر الشهر الماضي، حيث التقى بالرئيس المصري، وناقشا أيضاً مستجدات الأزمة الليبية وأبديا توافقاً حول "ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإخراج المرتزقة من البلاد بما يحقق استقلال ليبيا وسيادتها".

وأكد بيان مشترك حول زيارة تبون للقاهرة، أن الرئيسين "اتفقا على ضرورة دعم استقرار الأوضاع في السودان لما يمثله ذلك من أهمية بالغة لتحقيق السلم والأمن في القارة الأفريقية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك