لافروف: روسيا سترد بالمثل إذا كانت زيارة الوزيرين البريطانيين لموسكو تهدف لتحسين العلاقات

لافروف: روسيا سترد بالمثل إذا كانت زيارة الوزيرين البريطانيين لموسكو تهدف لتحسين العلاقات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 فبراير 2022ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن روسيا مستعدة للتعامل بالمثل إذا كانت زيارة وزيري الدفاع والخارجية البريطانيين إلى موسكو تهدف إلى تحسين العلاقات.

وقال لافروف قبيل بدء لقائه مع وزير الخارجية البريطانية ليز تراس: "لقد شاهدت خطاب بوريس جونسون (رئيس الوزراء) في مجلس العموم، والذي تحدث فيه، في تعليقه على العلاقات مع روسيا، عن تحسينها​​​... بعد ذلك أعلن مكتب بوريس جونسون أنك (وزيرة الخارجية) وزميلك وزير الدفاع ستتوجهان إلى روسيا لتحسين هذه العلاقات ... إذا كانت هذه مهمة زملائنا البريطانيين حقًا، فسنرد بالمثل بالطبع، لأن العلاقات التي تتواجد في أدنى مستوياتها خلال السنوات العديدة الماضية لا ترضينا".

(تستمر)

وأضاف لافروف، "آمل أن نتمكن من إقامة تفاعل طبيعي ... سنكون قادرين على استئناف آلية التعاون الثنائي، والعديد من العلاقات بين الوزارات، التي انقطعت منذ وقت طويل وليس بمبادرة منا".

وتابع لافروف: ""بالطبع، لا يمكن تطبيع العلاقات إلا من خلال الحوار المتبادل الاحترام والحوار المتكافئ والحوار القائم على الاعتراف بالمصالح المشروعة لكل منا وعلى البحث عن حلول مقبولة للطرفين".

وتجرى اليوم الخميس، محادثات بين وزيري خارجية روسيا وبريطانيا في موسكو، حيث أكدت السفارة البريطانية أن محادثات ليز تراس، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ستتناول الشأن الأوكراني.

هذا ويصل وزير الدفاع البريطاني بن والاس إلى موسكو غدا الجمعة.

وكان المكتب الصحافي لرئيس الوزراء البريطاني أعلن، في وقت سابق، أن وزيري الخارجية والدفاع سيتوجهان، في الأيام المقبلة، إلى روسيا لإجراء محادثات؛ مشيرا إلى أن الهدف من وراء ذلك يتمثل في تحسين علاقات لندن وموسكو.

أفكارك وتعليقاتك