وزير البترول المصري يشيد بالتعاون مع روسيا في مجال الطاقة ويؤكد أنه ينمو باستمرار

وزير البترول المصري يشيد بالتعاون مع روسيا في مجال الطاقة ويؤكد أنه ينمو باستمرار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2022ء) أثنى وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، على العلاقات الروسية المصرية في مجال الطاقة، لافتًا إلى أن وجود شركات روسية كبرى عاملة في مصر.

وقال الملا، في تصريحات للصحافيين، اليوم الاثنين إنه "في مجال الطاقة لدينا علاقات ممتازة مع روسيا، ولدينا شركات روسية كبرى تعمل في البترول والغاز، وتعلمون أن روسنفت شريكة معنا"​​​.

وأكد وزير البترول المصري سعي بلاده لزيادة عدد شركات البترول العاملة على أراضيها. وقال "نرى أن عمل الشركات الروسية جيد وفي طريقه للزيادة".

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الطاقة الدولية، انضمام مصر إلى عضوية الوكالة، معربة عن دعمها للقاهرة في استضافة قمة المناخ العالمية "كوب 27".

(تستمر)

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، خلال كلمته في افتتاح الدورة الخامسة من مؤتمر "إيجبس 2022"، المقام في القاهرة، اليوم الاثنين إن "مصر انضمت رسميا للوكالة كعضو".

وأضاف أن "مصر وإفريقيا والعالم في لحظة فارقة فيما يتعلق بالطاقة والمناخ، وأكد على كامل الدعم لمصر في ظل استضافتها للقمة العالمية للمناخ (COP27)".

هذا وانطلق من العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، والذي يستمر حتى يوم 16 شباط/ فبراير الجاري، ويقام هذا العام تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. ضمان إمدادات الطاقة".

وبحسب بيانات وزارة البترول المصرية، شارك في المعرض 11 وزيرا للبترول والطاقة من عدة دول، بينها قبرص، والأردن، واليمن وجيبوتي، وفلسطين، والسنغال، وإسرائيل، ونيجيريا، والإمارات، إلى جانب قيادات منظمات بترولية عالمية مثل منظمة أوبك، وأوابك ووكالة الطاقة الدولية ومنتدى غاز شرق المتوسط والاتحاد من أجل المتوسط، ومنتجي البترول الأفريقيين ومنتدى الطاقة العالمي ومرصد الطاقة للمتوسط، إضافة إلى مشاركة 19 من رؤساء شركات بترول وطاقة عالمية.

أفكارك وتعليقاتك