السفارة الأميركية لدى ليبيا تأسف لاتهام حكومة الوحدة الوطنية ستيفاني ويليامز بالتحيز -بيان

السفارة الأميركية لدى ليبيا تأسف لاتهام حكومة الوحدة الوطنية ستيفاني ويليامز بالتحيز -بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 فبراير 2022ء) أعربت السفارة الأميركية لدى ليبيا عن أسفها بشأن بيان أصدره الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، اليوم الخميس، تضمن اتهامًا للمستشارة الأممية بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز بالتحيز بسبب إعلانها تأييد قرار مجلس النواب الليبي تكليف فتحي باشاغا بتشكيل حكومة جديدة خلفًا لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وقالت السفارة الأميركية، في بيان، "تعبّر السفارة الأمريكية لدى ليبيا عن أسفها للبيان الذي صدر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء اليوم والذي أشار إلى أنّ المستشارة الخاصة للأمين العام ستيفاني ويليامز أظهرت تحيّزا"​​​.

وأضافت "لم يكن هناك موظف حكومي دولي أكثر منها (ويليامز) إنصافًا ودقّة في لمّ شمل جميع الأصوات الليبية حول طاولة المفاوضات في محاولة لاستعادة الاستقرار في ليبيا، وكان نهج المستشارة الخاصة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إزاء الظروف الحالية متسقًا مع المبادئ الأساسية لقرارات مجلس الأمن الدولي ونتائج الاجتماعات الدولية بشأن ليبيا".

(تستمر)

وتابعت السفارة "وتشاطر الولايات المتحدة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تركيزها على مساعدة الليبيين في وضع جدول زمني موثوق للانتخابات في أقرب وقت ممكن بما يتماشى مع تطلعات الشعب الليبي".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك