بيسكوف: تدريبات إطلاق الصواريخ الباليستية تجري بشكل دوري ولا ينبغي أن تسبب أي قلق لأحد

(@FahadShabbir)

بيسكوف: تدريبات إطلاق الصواريخ الباليستية تجري بشكل دوري ولا ينبغي أن تسبب أي قلق لأحد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 فبراير 2022ء) صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، بأن التدريبات بما فيها وتدريبات إطلاق الصواريخ الباليستية تجري بشكل دوري ولا ينبغي أن تسبب أي قلق لأحد.

وقال بيسكوف للصحفيين: "التدريبات وعمليات (التدريب) إطلاق الصواريخ الباليستية، هي عملية تدريب دورية تماماً، وتسبقها سلسلة كاملة من الإخطارات لمختلف البلدان من خلال قنوات مختلفة​​​. كل هذا منظم بوضوح، ولا أحد لديه أي أسئلة، أو مخاوف، لأن الجميع يتم إخطارهم مسبقًا".

وردا على سؤال حول احتمال زيادة التوتر بسبب تدريبات القوات الروسية، قال بيسكوف: "جميع التدريبات التي تجري على أراضي روسيا الاتحادية شفافة تماما".

وأضاف: "في الحقيقة، أنتم ترون أن هناك عددًا من التدريبات الجارية الآن، ومرة أخرى، هذه إجراءات شفافة تمامًا ومفهومة تمامًا للمتخصصين من البلدان الأخرى، لذا لا ينبغي .

(تستمر)

.. أن تثير قلق أي شخص".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، بوقت سابق من اليوم، أن التدريبات المزمعة لقوات الردع الاستراتيجي، ستجري يوم غد السبت، بإشراف الرئيس فلاديمير بوتين، وأنه سيتم إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز.

وستشارك في التدريبات القوات الجوية- الفضائية، المنطقة العسكرية الجنوبية، قوات الصواريخ الاستراتيجية، وأسطول البحر الشمالي والأسود.

ويذكر، بأنه وفقا لخطة التدريب القتالي للقوات المسلحة الروسية لعام 2022، تجري، في الفترة من كانون الأول/يناير إلى شباط/فبراير، سلسلة مناورات بحرية في جميع القطاعات بالأساطيل، تحت إشراف القائد العام للقوات البحرية الروسية، الأميرال نيكولاي إيفمينوف.

ومن المخطط أن تضم هذه التدريبات أكثر من 140 سفينة حربية وسفن دعم، وأكثر من 60 طائرة عسكرية، وألف قطعة من المعدات العسكرية، وحوالي 10 آلاف فرد عسكري.

هذا وأعلنت المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، يوم أمس الخميس، أن عشرة أرتال عسكرية بمعداتها الثقيلة، في طريق عودتها إلى مواقع الانتشار الدائم، بعد اكتمال مهام التدريب في شبه جزيرة القرم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أكدت يوم الأربعاء المنصرم، أن الوحدات المدرعة التابعة للمنطقة العسكرية الغربية عادت إلى قواعدها بعد الانتهاء من التدريبات المجدولة.

وستختتم التدريبات التعبوية البيلاروسية الروسية المشتركة، "عزيمة الاتحاد –2022"، التي تشارك فيها جميع المناطق العسكرية الروسية والأساطيل والقوات المحمولة جواً، في 20 شباط/فبراير الجاري.

وصرح ممثلو روسيا وبيلاروس أكثر من مرة، بأن هذه المناورات دفاعية بطبيعتها، ولا تهدد أحداً.

ويأتي هذا على خلفية تأزم العلاقات بين روسيا والغرب بسبب أوكرانيا واتهام الغرب لموسكو بالتحضير لغزو جارتها، الشيء الذي تنفيه روسيا، متهمة الولايات المتحدة باستخدام نظام كييف كأداة في لعبتها الجيوسياسية.

أفكارك وتعليقاتك