"خليجي 25 " .. حصاد الجولة الأولى من دور المجموعات

"خليجي 25 " .. حصاد الجولة الأولى من دور المجموعات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 كانون الثاني 2023ء) انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات في منافسات النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج العربي، بعدما أُقيمت أربع مباريات على مدار يوميْن في مدينة البصرة العراقية.
ويتنافس منتخب الإمارات ضمن المجموعة الثانية في "خليجي 25" مع البحرين وقطر والكويت، في حين يوجد منتخب العراق على رأس المجموعة الأولى، إلى جانب عمان والسعودية واليمن.
وقبل ساعات من انطلاق الجولة الثانية، نستعرض أبرز أرقام الجولة الأولى التي جسدتها مجريات المباريات الأربع.
وتمكّن منتخب الإمارات - وفق موقع "365Scores"، المتخصص في الإحصائيات الرقمية - من إكمال 400 تمريرة صحيحة مع 81 تمريرة غير صحيحة فقط، بالإضافة إلى ذلك نجح في الاستحواذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 52% مقابل 48% لصالح البحرين.

(تستمر)


وتحتل الإمارات المرتبة الثالثة في قائمة أكثر المنتخبات نجاحًا في عدد التمريرات الصحيحة، برصيد 400 تمريرة.
ويتصدّر منتخب السعودية القائمة في كأس الخليج بـ 645 تمريرة صحيحة، في حين يحل منتخب الكويت وصيفًا بـ 431 تمريرة صحيحة.
وعلى مستوى الاستحواذ يبقى منتخب الإمارات ثالثًا بـ 52%، متساويًا مع العراق الذي تعادل سلبيًا دون أهداف أمام عمان.
ويبقى منتخب السعودية على رأس قائمة أفضل منتخبات الجولة الأولى استحواذًا على الكرة، بنسبة 78% في مباراة الفوز على اليمن (2-0)، في حين يحل منتخب الكويت ثانيًا بـ57% .
وفيما يخص التسديدات فإن المنتخب السعودي يحتل المرتبة الأولى في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الخليج، برصيد 14 تسديدة، ثم يأتي الكويت في المركز الثاني برصيد (12) تسديدة، ثم البحرين وعمان واليمن ثالثا برصيد (7) تسديدات، وثم الإمارات وقطر والعراق برصيد تسديدات لكل منهم(6).
أما بالنسبة إلى التسديدات على المرمى فكان منتخب عمان الوحيد الذي لم يصوب أي كرة على مرمى المنافس، خلال مباراة التعادل السلبي مع العراق.
وفيما يخص التصديات فقد تفوّق حراس المرمى في منتخبات السعودية واليمن وقطر على الآخرين، بشأن عدد التصديات التي وصلت إلى 4 تصديات ناجحة في الجولة الأولى، في حين تصدى خالد عيسى، حارس الإمارات، لكرتين من أصل 4.
ولم يتصدَّ حارس العراق، في ظل عدم تصويب عمان، لأي تسديدة على المرمى، في المباراة الافتتاحية لـ"خليجي 25".

أفكارك وتعليقاتك