"نور دبي" تكرم شركاءها الداعمين لبرنامج مكافحة الإعاقة البصرية

"نور دبي" تكرم شركاءها الداعمين لبرنامج مكافحة الإعاقة البصرية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 كانون الثاني 2023ء) أكد سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، أن المؤسسة حققت نجاحات متواصلة على صعيد مكافحة كل أشكال الإعاقة البصرية ومسبباتها، محلياً وعالمياً، مستلهمة ما حققته من إنجازات في هذا الصدد من فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" رعاه الله"، ومن توجيهات سموه السديدة منذ إطلاق سموه "نور دبي" عام 2008.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته مؤسسة نور دبي، مؤخراً، لتقدير وتكريم، شركائها الاستراتيجيين في برنامج مكافحة الإعاقة البصرية في دولة الامارات، بحضور اللواء عبيد مهير سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، وعدد من ممثلي المستشفيات والمراكز الصحية الداعمة للبرنامج.

(تستمر)

وأكد الكتبي أن المؤسسة تنظر إلى جميع شركائها بكل امتنان وعرفان، وتقدر دعمهم ومواقفهم النبيلة التي تجسد منظومة القيم والمفاهيم التي يتميز بها المجتمع الإماراتي، وخاصة قيمة المسؤولية المجتمعية، التي تُعد واحدة من القيم والمبادئ التي قامت عليها "نور دبي"، وانطلقت من داخل الدولة إلى شتى بقاع العالم، لخدمة الناس والمحافظ على نعمة البصر لديهم، وعلاج مرضى العيون منهم.

وأفاد المدير العام لهيئة الصحة بدبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، بأن عدد المستفيدين من القوافل الطبية الإنسانية التي نفذتها مؤسسة نور دبي، بلغ 33 مليون شخص حول العالم، أما على الصعيد المحلي، فقد بلغ عدد المستفيدين من البرنامج العلاجي للمؤسسة، الذي بدأ في العام 2014 قرابة 35 ألف شخص.

من جانبه أشار اللواء عبيد مهير سرور، إلى الجهود المبذولة من اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي، موضحا أنه من الضروري الاهتمام باحتياجات العمال كونهم شريكا أساسيا في التنمية؛ وقال إن الخدمات التي تقدمها مؤسسة نور دبي للكشف المبكر عن ضعف النظر ومعالجته تُعد من الخدمات البالغة الأهمية، التي من شأنها يمكن تفادي جميع الأضرار المحتملة، والتي قد تنتج عن مشاكل الإبصار، و التي قد تؤدي لحوادث و إصابات عمل تشكل خطراً على العامل و الآخرين.

وقال الدكتور عمار صفار، المدير الطبي لمستشفى مورفيلدز دبي إن الاستثمار في الأعمال الإنسانية والخيرية من القيم المهمة، التي تحرص عليها مستشفيات مورفيلدر، لافتاً إلى أن مستشفيات مورفيلدز دبي، كانت من أوائل المنشآت الطبية التي ساهمت بدعم برنامج الإمارات العلاجي الخاص بمؤسسة نور دبي، وهو أمر تعتز به.

وأشادت الدكتورة مريم الريسي المدير التنفيذي لمستشفى دبي، بالجهود التي يبذلها أطباء العيون لعلاج العمى والحد من أثر الإعاقة البصرية، وقالت إن الشراكة بين مستشفى دبي ومؤسسة نور دبي تعود للعام 2008، حيث استضاف مستشفى دبي مرضى نور دبي وذويهم من مختلف الدول وأسهم في علاج مئات المحتاجين من دول عربية وأفريقية وآسيوية، واليوم يستمر المستشفى بتوفير كل ما يلزم لعلاج مرضى مؤسسة نور دبي.

وقال صالح الشوا المدير العام لمجموعة الجابر للنظارات إن المجموعة تولي دعم المبادرات الإنسانية الخاصة بمكافحة الإعاقة البصرية في الامارات اهتماماً كبيراً، حيث شاركت في العديد من المبادرات الخاصة بالكشف المبكر عن أمراض العيون كما أسهمت في توزيع النظارات الطبية على المحتاجين بالمجان حرصاً منها على أن يحظى كل مقيم في الدولة على العلاج اللازم.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة الداعمين لبرنامج الإمارات العلاجي الذي تنفذه مؤسسة نور دبي، ممن تم تكريمهم أيضاً، شملت ( مجموعة استر، والاستشاريون للعيون، ومكتب صندوق الصحة ) .. ومن المقرر أن تستمر برامج الكشف المبكر لتشمل 6000 مستفيد هذا العام، ويصاحب ذلك أكثر من 500 علاج جراحي.

أفكارك وتعليقاتك