الجولة الـ (16) من دوري أدنوك للمحترفين.. المنافسة على الصدارة تتجدد غدا و قمتان تخطفان الأضواء

الجولة الـ (16) من دوري أدنوك للمحترفين.. المنافسة على الصدارة تتجدد غدا و قمتان تخطفان الأضواء

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 فبراير 2023ء) تشهد الجولة السادسة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين والتي تنطلق يوم غد (الجمعة)، وتقام على مدار يومين، منافسة جديدة على الصدارة، بين رباعي المقدمة، شباب الأهلي والشارقة والوحدة والوصل.
ويقام في اليوم الأول مباراة من العيار الثقيل تجمع بين الوحدة، ثالث الترتيب برصيد 30 نقطة، وشباب الأهلي المتصدر ب 32 نقطة، على استاد آل نهيان الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات.
ويدخل كل فريق اللقاء بطموح المنافسة على الصدارة، حيث يأمل شباب الأهلي في استكمال مشواره منفردا بالمركز الأول، بالحصول على النقاط الثلاث، وهو الأمر نفسه بالنسبة للوحدة، الذي يطمح في خسارة الشارقة أمام عجمان من أجل تصدر المسابقة في حال الفوز على شباب الأهلي.

(تستمر)


ويتفوق شباب الأهلي على الوحدة في تاريخ مواجهاتهما بعصر الاحتراف بعدما التقى الفريقان في 27 مباراة، فاز شباب الأهلي في 11 مباراة، مقابل 6 للوحدة، في حين كان التعادل حاضرا في 10 مواجهات.
وتجمع القمة الثانية يوم السبت كلا من العين، الخامس برصيد 28 نقطة، مع الجزيرة السادس برصيد 27 نقطة، في "ديربي أبوظبي"، على استاد هزاع بن زايد الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات، والتي لا تقل أهمية عن القمة الأولى.
ويدخل العين اللقاء متسلحا بالفوز الكبير في الجولة الماضية على الظفرة 4 - 1، من أجل مواصلة المشوار والتقدم في جدول الترتيب، أما الجزيرة فيدخل اللقاء متسلحا بصفقته الجديدة، العراقي أيمن حسين هداف بطولة كأس الخليج العربي" خليجي 25" بعد أن تم إعلان التعاقد معه في الميركاتو الشتوي الذي أغلق أبوابه مساء أمس، وكذلك البرازيلي ماتيوس بيرايرا الذي تعاقد معه خلال الفترة الماضية.
والتقى العين والجزيرة في 27 مواجهة، بدوري المحترفين تفوق الجزيرة بـ 12 انتصاراً مقابل 10 للعين، فيما تعادلا في 5 مواجهات.

وفي بقية مباريات الجمعة، يستضيف الظفرة، الثالث عشر برصيد 7 نقاط، نظيره اتحاد كلباء الثامن برصيد 21 نقطة، على استاد حمدان بن زايد، الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات و ينتظر أصحاب الأرض الحصول على النقاط الثلاث من أجل تحسين وضعيتهم في جدول الترتيب، أما اتحاد كلباء فيأمل في استعادة الانتصارات، بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الوحدة، وذلك من أجل الحفاظ تواجده بمنطقة الأمان.
وفي التوقيت نفسه يلتقي الشارقة صاحب المركز الثاني 31 نقطة، مع عجمان، السابع برصيد 26 نقطة، على استاد نادي الشارقة الساعة 17: 30 بتوقيت الإمارات.

ويدخل الشارقة اللقاء وهو في كامل جاهزيته بعد عودة اللاعبين المصابين ماجد حسن، وماركوس ميلوني اللذين انضما إلى تدريبات الفريق، ومن المتوقع مشاركتهم في لقاء الجمعة.
كما يدخل الشارقة اللقاء متسلحا بالقوة الهجومية الضاربة عقب ضم لاعب الرأس الأخضر دجانيني تافاريس، القادم من طرابزون التركي، لينضم إلى كايو لوكاس، وباكو الكاسير.
أما عجمان، فيدخل اللقاء متسلحا بفوزه على النصر برباعية في الجولة الماضية، طامحا إلى الارتقاء لمركز أعلى في ظل الفارق البسيط في النقاط بين فرق المقدمة.
وفي اليوم نفسه (الجمعة) أيضا يلتقي، النصر الثاني عشر برصيد 11 نقطة، وصاحب أكبر عدد من الصفقات في الميركاتو الشتوي، مع خورفكان العاشر برصيد 16 نقطة، وكل فريق منهما لديه طموح الفوز من أجل تحسين مركزه، والعودة للانتصارات.
وفي ثاني أيام الجولة (السبت) يلتقي البطائح، الحادي عشر برصيد 14 نقطة، مع بني ياس التاسع وصاحب ال 18 نقطة، الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات، على استاد نادي الشارقة، حيث يطمح كل فريق في تحسين وضعيته، بالحصول على النقاط الثلاث.
وفي التوقيت ذاته يلتقي دبا، الرابع عشر والأخير 4 نقاط، مع الوصل الرابع برصيد 29 نقطة، على استاد دبا و يأمل أصحاب الأرض في الفوز الغائب، منذ الجولة الحادية عشرة، وهو الوحيد له هذا الموسم، أما الوصل فيأمل في اقتناص النقاط الثلاث من أجل المنافسة بقوة مع فرق المربع الذهبي على الصدارة.

أفكارك وتعليقاتك