"الطب الرياضي": دعم اللجنة "الأولمبية" ساهم في تحقيق إنجازاتنا النوعية

"الطب الرياضي": دعم اللجنة "الأولمبية" ساهم في تحقيق إنجازاتنا النوعية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 فبراير 2023ء) أكدت لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية أن ماتحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية سواءً بفوز دبي بحق استضافة فعاليات النسخة الـ 38 من المؤتمر الدولي للطب الرياضي عام 2024 ، أو اختيار الكوادر الوطنية باللجنة في أكثر من منظمة طبية رياضية على الصعيد الدولي، .. يعزز الدولة وكوادرها في هذا التخصص المهم في القطاع الرياضي.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطب الرياضي الأولمبية الذي عقد أمس باستخدام تقنية الاتصال المرئي" زووم" برئاسة الدكتور هاشل الطنيجي، وحضور عبد الله الرحومي نائب رئيس لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية، والأعضاء: الدكتور عبدالله البارون، والدكتور فرحات فضلون، والدكتور رمزي روس، وكامل عبدالله مقرر اللجنة.

(تستمر)


ورفعت اللجنة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لدعم سموه المستمر مما كان له الأثر البالغ في تسجيل نجاحات جديدة باسم رياضة الإمارات؛ معززة رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة بأهمية ترسيخ سمعة الدولة تماشياً مع المبدأ السادس من مبادئ الخمسين.
وتقدم الحضور خلال الاجتماع بخالص التهنئة إلي الدكتور هاشل الطنيجي لفوزه بعضوية لجنة التطوير بالاتحاد الدولي للطب الرياضي، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الأخير بالمكسيك، إضافة إلى نجاح الدكتور عبد الله الرحومي في اجتياز شهادة الطب الرياضي من اللجنة الأولمبية الدولية، ليصبح بذلك أول طبيب إماراتي يحصل على هذه الشهادة التي تتناول الدراسة فيها أهم جوانب الإصابات الرياضية، والإعداد الرياضي وسبل الوقاية من الإصابات المختلفة، وفوزه كذلك بعضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة الآسيوية للطب الرياضي على هامش الاجتماعات التي عقدت في هونج كونج خلال شهر ديسمبر لعام 2022.

وشهد اجتماع الأمس استعراض أبرز المحطات الرياضية المقبلة وما تمثله من أهمية كبرى لرياضة الإمارات والحركة الأولمبية الوطنية، من خلال قائمة الاستحقاقات والمشاركات الخارجية المدرجة، ضمن أجندة اللجنة الأولمبية الوطنية، وهو الأمر الذي تحرص لجنة الطب الرياضي على الاستعداد والتحضير له ووضع جميع التصورات المتعلقة بمرافقة الوفود الرياضية والإشراف الطبي خلال فترات المنافسات المختلفة.

أفكارك وتعليقاتك