افتتاحيات صحف الإمارات

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 فبراير 2023ء) سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على الفعاليات التي عقدت ضمن القمة العالمية للحكومات ومنها “منتدى أهداف التنمية المستدامة ”الذي شارك فيه رؤساء حكومات ووزراء ومسؤولين في هيئات دولية ومؤسسات عالمية، ناقشوا أهم القضايا التي تشغل العالم نحو تحقيق أهداف الأجندة العالمية للاستدامة 2030.. مشيرة إلى أن التزام الحكومات بالاستدامة عامل مطمئن للشعوب باعتبارها أقصر الطرق إلى السلام والتنمية، والوصول إليها لا بد أن يبدأ بامتلاك رؤية واضحة وبلورة تصورات مشتركة لإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها الدول.

وأبرزت الصحف تأكيد رؤساء الدول والمسؤولين وصناع القرار المشاركين في القمة العالمية للحكومات 2023، تقديرهم واعتزازهم بجهود دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة ، الداعمة لبلدانهم خاصة خلال الظروف الدقيقة التي تمر بها .

(تستمر)


فتحت عنوان “ الاستدامة.. رؤية للمستقبل” .. قالت صحيفة “الاتحاد” إن القمة العالمية للحكومات تضع أصحاب القرار في مختلف دول العالم أمام مسؤولياتهم الوطنية والتاريخية تجاه شعوبهم، مؤكدة بما تطرحه من محاور مهمة وضرورية، أن التحديات التي تعيشها الأمم حالياً تفرض على الحكومات الحالية والمستقبلية العمل الجاد لمواصلة استكشاف الفرص الجديدة والمبتكرة.
وأشارت إلى أن هذا لن يتحقق من دون رصد حقيقي وواقعي للمتغيرات والتطورات السريعة التي يشهدها العالم، واستباق التحولات الكبرى، واستشراف الفرص التي تحملها، والعمل الجاد على تقليل المخاطر المرتبطة بها.
وأضافت لأن الحديث عن المستقبل يعني الحديث عن «الاستدامة» - وهو موضوع عملت عليه الإمارات منذ عقود، وتوجته قبل أيام، بإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، عام 2023 عاماً للاستدامة - احتضنت «القمة» منتدى «أهداف التنمية المستدامة» بمشاركة رؤساء حكومات ووزراء ومسؤولين في هيئات دولية ومؤسسات عالمية، ناقشوا أهم القضايا التي تشغل العالم نحو تحقيق أهداف الأجندة العالمية للاستدامة 2030.
وأكدت “الاتحاد” في ختام افتتاحيتها أن التزام الحكومات بالاستدامة عامل مطمئن للشعوب باعتبارها أقصر الطرق إلى السلام والتنمية، والوصول إليها لا بد أن يبدأ بامتلاك رؤية واضحة وإصرار عليها، وبلورة تصورات مشتركة ومقاربات جديدة من أجل إيجاد حلول للتحديات التي تواجهها الدول.

وحول الموضوع ذاته وتحت عنوان “ الإمارات تعزز مكانتها برؤية محمد بن زايد ” .. قالت صحيفة “الوطن” إن تأكيد رؤساء الدول والمسؤولين وصناع القرار المشاركين في القمة العالمية للحكومات 2023، المنعقدة في دبي، تقديرهم واعتزازهم بجهود دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وبمواقف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ”، الداعمة لبلدانهم خاصة خلال الظروف الدقيقة التي تمر بها يعكس الدور الاستثنائي الرائد الذي يقوم به سموه لتحقيق خير وصالح جميع الشعوب الشقيقة والصديقة ودعمها لتتجاوز الأزمات والتحديات التي تمر بها، ومساعدتها على اعتماد آليات عصرية تواكب الطموحات في التنمية وحرص سموه على تقديم الدعم اللازم في سبيل ذلك وهو ما عبر عنه عدد من ضيوف الإمارات خلال القمة العالمية وأكده كل من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وفخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة في رسالته التي وجهها إلى القمة، ومعالي الدكتور معين عبدالملك رئيس وزراء الجمهورية اليمنية الشقيقة، مبينين فاعلية مبادرات الإمارات بتوجيهات قائد مسيرتها، وهو ما تؤكده كذلك معظم دول العالم والمنظمات الأممية والدولية في أغلب المناسبات وتثمن مبادرات سموه القادرة على صناعة الفارق وتحرص على تعزيز التعاون وعقد الشراكات مع الإمارات وتبني رؤيتها لضمان مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً.

وذكرت أن العالم بمختلف مكوناته يجمع على أهمية نهج العطاء والتجاوب الإنساني الفاعل لدولة الإمارات ومسيرتها الحضارية في استباق المستقبل، وفي كافة المناسبات تؤكد الدول الشقيقة والصديقة رسمياً وشعبياً تقديرها وامتنانها لقيادتنا الرشيدة ومواقفها النبيلة التي ستبقى خالدة لدورها التاريخي الفاعل والمعبر عن قيمة التعاضد الإنساني، وخلال فعاليات القمة العالمية للحكومات يبدو جلياً ما تمثله الإنسانية من جوهر دائم في مبادرات الإمارات وتوجهاتها سواءً كان ذلك من خلال ما تقوم به على امتداد الساحة الدولية أثناء الأزمات أو لتحركها السريع لإغاثة منكوبي زلزال تركيا وسوريا بالإضافة إلى جمعها العالم للتفكير بالمستقبل والاستعداد له، فالإنسان وسعادته وكل ما يتعلق بحياته وجودتها أساس راسخ في نهج الإمارات ومبادرات قيادتها الرشيدة التي تعكس الحرص على دعم كافة مساعي الانتقال بالبشرية نحو أوضاع أفضل عبر استراتيجيات وخطط ورؤى يدرك الجميع مدى قوتها وتأثيرها وأهميتها.

وقالت في الختام إنه بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ”، وحرص سموه الدائم على رفع سقف الطموحات ترسخ الإمارات موقعها منارة للأمل معززة قدرة البشرية على تحقيق الأهداف الكبرى ومواجهة التحديات وتجاوز الظروف الصعبة ومواكبة تطلعات الشعوب في التنمية لضمان تحقيق المزيد من التقدم والتوجه بثقة نحو المستقبل.

أفكارك وتعليقاتك