اكتمال عقد المتأهلين لربع النهائي في "آسيوية" الريشة الطائرة بدبي

اكتمال عقد المتأهلين لربع النهائي في "آسيوية" الريشة الطائرة بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 فبراير 2023ء) تأهلت منتخبات الصين، وكوريا الجنوبية، والهند، وماليزيا، وإندونيسيا، وتايلاند، واليابان وهونج كونج للدور ربع النهائي بالبطولة الآسيوية للريشة الطائرة، المقامة حاليا في مركز دبي للمعارض بإكسبو.
ويلتقي في ربع النهائي، منتخبات الصين مع ماليزيا، والهند مع هونج كونج، وكوريا الجنوبية مع إندونيسيا، وتايلاند مع اليابان.
وتمنح البطولة الفرصة للتأهل لكل من أولمبياد باريس 2024، وبطولات العالم للعبة وهي كأس "سوديرمان" وبطولتي "توماس"، و"أوبر".
وجاء تأهل المنتخب الصيني لربع النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة برصيد 6 نقاط، بالفوز على كوريا الجنوبية 3-2، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة، وحل منتخب كوريا الجنوبية ثانيا في المجموعة برصيد 4 نقاط، واحتل منتخب سنغافورة المركز الثالث برصيد نقطتين بعد الفوز على أوزبكستان 5-0.

(تستمر)


وتأهل المنتخب الهندي بتصدره المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد الفوز 4-1 على ماليزيا، الذي حل ثانيا برصيد 4 نقاط، ثم جاء منتخب كازاخستان ثالثا برصيد نقطتين بعد الفوز 3-2 على منتخب الإمارات، الذي حل رابعا.
كما تأهل المنتخب الإندونيسي متصدرا للمجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، بعد الفوز على تايلاند 3-2، ليأتي الأخير ثانيا برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب البحرين ثالثا برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على سوريا بنفس النتيجة، ليحل المنتخب السوري رابعا برصيد نقطتين، ويليه منتخب لبنان خامسا بدون رصيد.
وتأهل منتخب اليابان بتصدره المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على تايبيه 5-0، ويليه منتخب هونج كونج ثانيا برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على باكستان 3-2، ثم تايبيه برصيد نقطتين، ويليه منتخب باكستان رابعا بدون رصيد.
وأعربت نورة الجسمي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة عن سعادتها بما أسفرت عنه نتائج البطولة حتى الآن، وسط منافسة قوية من جميع الفرق.
وأكدت أن نتائج المنتخب الوطني لا تعكس طموحه خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنها المشاركة الأولى آسيويا، وبالتالي كان التركز على الاحتكاك مع اللاعبين، واللاعبات من أصحاب الخبرات من القارة، لتكون البطولة نواة لمزيد من المشاركات، وتحقيق النتائج الإيجابية خلال الفترة المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك