الدوري العالمي للكاراتيه يبدأ منافساته في الفجيرة بمشاركة 1196 لاعباً ولاعبة

الدوري العالمي للكاراتيه يبدأ منافساته في الفجيرة بمشاركة 1196 لاعباً ولاعبة

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 فبراير 2023ء) انطلقت اليوم تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة فعاليات النسخة الأولى من بطولة الدوري العالمي للشباب للكاراتيه “بريميرليج كاراتيه 1” في الفجيرة، بمشاركة 1196 لاعباً ولاعبة من 67 دولة.
وبدأت المنافسات، على مجمع زايد الرياضي في الفجيرة، بحضور الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه ونائبه اللواء /م/ ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للعبة والعديد من رؤساء الاتحادات الوطنية للكاراتيه.
وأعرب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه عن شكره لدولة الإمارات على التعاون مع الاتحاد، مؤكداً أن الامارات أصبحت داعماً قوياً يساهم بجهود كبيرة في الارتقاء باللعبة، من خلال جهود الرزوقي في إنجاح مسيرة أسرة الكاراتيه حول العالم، مشيدا بجهود اتحاد الإمارات للكاراتيه واللجنة المنظمة العليا للبطولة.

(تستمر)


وحرص سبينوس على الاجتماع مع أعضاء لجنة الحكام واللجنة الفنية بالبطولة، بحضور الرزوقي، ومحمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، للاطمئنان على مستوى جاهزيتهما.
وانطلقت المنافسات بمشاركة 67 دولة منها 15 دولة عربية، هي الإمارات والأردن والجزائر والسعودية والسودان والكويت والعراق والمغرب وتونس وعمان وليبيا وفلسطين وقطر وسوريا ومصر.

وتشارك الإمارات بـ88 لاعبا ولاعبة.
وأكد اللواء /م/ ناصر عبد الرزاق الرزوقي أن المنافسة في هذه البطولة تكون صعبة للغاية لجميع اللاعبين لأهمية تجميع النقاط للتصنيف العالمي.
وبدأت منافسات اليوم الأول للبطولة بفئة 21 سنة كاتا والكوميتيه، لأوزان تحت 60 و67 و75 و84 كجم وفوق 84 كجم على مستوى البنين، وأوزان تحت 50 و55 و61 و68 كجم وفوق 68 كجم على مستوى البنات.

أفكارك وتعليقاتك