محمد بن سلطان يشيد بمشاركة زوارق الإمارات ويشهد الجولة الافتتاحية لمونديال فورمولا-1 بإندونيسيا

محمد بن سلطان يشيد بمشاركة زوارق الإمارات ويشهد الجولة الافتتاحية لمونديال فورمولا-1 بإندونيسيا

كويبكو - إندونيسيا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 فبراير 2023ء) التقى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبو ظبي للرياضات البحرية الفرق الإماراتية المشاركة ببطولة العالم لزوارق فورمولا-1، التي أقيمت جولتها الافتتاحية بمدينة كوبيكو على بحيرة توبا في إندونيسيا.
وزار الشيخ محمد بن سلطان فريق أبو ظبي حامل لقب البطولة، كما زار فريقي الشارقة و"فيكتوري" لتقديم الدعم المعنوي لممثلي الإمارات في هذه البطولة.
وشهد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان انطلاق السباق، الذي حضره فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا وسط حضور جماهيري وصل إلى 100 ألف متفرج على ضفاف بحيرة توبا.
وأشاد الشيخ محمد بن سلطان بالمستوى المتميز للفرق الإماراتية والمشاركة والتمثيل للرياضة البحرية في أقوى منافسة دولية لهذه الفئة والتميز الذي يرافق فرق الإمارات دائما في مشاركاتها البحرية، ورافقه خلال الزيارة سعادة عبد الله سالم الظاهري سفير الدولة لدى إندونيسيا، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبو ظبي للرياضات البحرية.

(تستمر)


وأقيم السباق الأول، من سباقين مقررين بهذه الجولة، في ظروف مناخية صعبة قليلا ومع استمرار حالة الجو في التغير وارتفاع حدة الرياح، تم إلغاء السباق الثاني، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بإندونيسيا.
وشهد السباق الرئيسي الأول فوز البولندي بارتيك مارسازلايك بالمركز الأول، وحل سامي سيليو من فريق الشارقة ثانيا، وإريك ستارك من فريق فيتكوري ثالثا، فيما حل ثاني القمزي خامسا في أول سباق.
وشهد السباق الأول فوز زورق أبو ظبي 1 بقيادة شون تورنتي بالمركز الأول، ولكن تم شطب دورة كاملة منه بسبب احتساب انطلاقة خاطئة له في البداية ليتراجع إلى المركز التاسع.
وتم الإعلان عن إلغاء السباق الثاني لاحقا بسبب حدة الرياح وارتفاع الأمواج، ما جعل اللجنة المنظمة تفضل الاكتفاء بنتائج السباق الأول للجولة.

أفكارك وتعليقاتك