النقطة 60 ورقم قياسي لمبابي يتصدران مكاسب سان جيرمان في كلاسيكو الدوري الفرنسي

النقطة 60 ورقم قياسي لمبابي يتصدران مكاسب سان جيرمان في كلاسيكو الدوري الفرنسي

أبو ظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 فبراير 2023ء) رقم قياسي للمهاجم كيليان مبابي، وآخر مميز لزميله ليونيل ميسي، والنقطة 60 تعزز صدارة باريس سان جيرمان..

هكذا كانت أبرز الملامح في الجولة الـ25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وبعد أقل من 3 أسابيع على خسارته أمام مارسيليا 1-2 في دور الـ16 لكأس فرنسا، رد سان جيرمان بقوة وحسم الكلاسيكو الفرنسي على نفس الملعب "استاد فيلودروم" لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة ليحقق العديد من المكاسب من خلال هذه المباراة في مواجهة منافسه التقليدي مارسيليا.
وحقق سان جيرمان الفوز للمباراة الثانية في الموسم الحالي والثالثة على التوالي في مواجهة مارسيليا بالدوري الفرنسي ليؤكد تفوقه على مارسيليا في الدوري رغم الخسارة أمامه في الكأس.

(تستمر)


وقطع سان جيرمان خطوة جديدة ومهمة للغاية على طريق الدفاع عن لقبه في المسابقة المحلية بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة من 25 مباراة ووسع الفارق مع منافسه المباشر مارسيليا إلى 8 نقاط.
واطمأن سان جيرمان على لاعبيه مبابي وميسي اللذين هزا الشباك للمباراة الثانية على التوالي في الدوري، وترك كل منهما بصمة مميزة من خلال الكلاسيكو الفرنسي.
وسجل مبابي الهدفين الأول والثالث للفريق في المباراة ليرفع رصيده إلى 17 هدفا وينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي، كما رفع رصيده إلى 200 هدف في مختلف المسابقات مع سان جيرمان منذ انتقاله لصفوف الفريق ليعادل بهذا الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يحرزها أي لاعب في مسيرته مع الفريق.
واقتسم مبابي بهذا صدارة قائمة هدافي الفريق في مختلف البطولات مع المهاجم الأوروجوياني الشهير إدينسون كافاني، بفارق كبير أمام السويدي زلاتان إبراهيموفيتش النجم السابق للفريق، والذي أحرز 156 هدفا لسان جيرمان في مختلف البطولات.
ويمتلك مبابي الفرصة للانفراد بلقب الهداف التاريخي للفريق من خلال أي هدف يسجله في المباريات المقبلة.
وفي الوقت نفسه، حقق ميسي رقما مميزا خلال المباراة ورفع رصيده إلى 700 هدفا في المباريات التي خاضها على مستوى الأندية حتى الآن بمختلف البطولات.
وكان ميسي أحرز 672 هدفا في 778 مباراة مع فريقه السابق برشلونة الإسباني في مختلف البطولات، قبل أن يحرز أمس هدفه الـ 28 مع سان جيرمان في مختلف البطولات منذ انتقل لصفوف الفريق قبل بداية الموسم الماضي.
وإلى جانب انتصاره الثمين على مارسيليا، استفاد سان جيرمان كثيرا من خسارة موناكو أمام ضيفه نيس 0-3 في مباراة أخرى أمس حيث ظل موناكو في المركز الثالث برصيد 50 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الصدارة.

أفكارك وتعليقاتك