ديربي تورينو يتوج انتفاضة يوفنتوس ويعزز فرصه الأوروبية

ديربي تورينو يتوج انتفاضة يوفنتوس ويعزز فرصه الأوروبية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 مارس 2023ء) برباعية في ديربي مدينة تورينو، واصل يوفنتوس صحوته وزحفه نحو المراكز الأولى في جدول الدوري الإيطالي للحفاظ على آماله في المشاركة بالبطولات الأوروبية في الموسم المقبل رغم العقوبة التي فرضت على الفريق في الموسم الحالي وحرمته من المنافسة على اللقب.
و حقق يوفنتوس الفوز على جاره تورينو 4-2 في ديربي المدينة ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإيطالي ليواصل الفريق انطلاقته نحو المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.
وكان الفوز على تورينو هو الرابع على التوالي ليوفنتوس في المسابقة هذا الموسم، ورفع الفريق رصيده إلى 35 نقطة ليتقدم من المركز الثامن إلى السابع بفارق 6 نقاط خلف أتالانتا، الذي خسر أمام ميلان 0-2 بهذه الجولة.

(تستمر)


كما استغل يوفنتوس خسارة روما 1-2 أمام كريمونيزي أمس الثلاثاء في نفس الجولة ليقلص الفارق معه إلى 9 نقاط، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين يوم الأحد المقبل بالجولة الـ25 من المسابقة.
وجاء الفوز على تورينو أمس استكمالا لانتفاضة مثمرة قدمها يوفنتوس في الدوري المحلي خلال فبراير الماضي بعدما تعرض الفريق لصدمتين كبيرتين في يناير الماضي.
وكانت العقوبة التي تعرض لها الفريق بخصم 15 نقطة من رصيده في الموسم الحالي بداعي وجود مخالفات في صفقات اللاعبين التي أبرمها الفريق قد هبطت بيوفنتوس من مراكز المقدمة إلى منتصف جدول المسابقة.
في حين تسببت النتائج الهزيلة للفريق في المسابقة خلال يناير الماضي في تراجع رصيده بشكل ملحوظ، ولكن الفريق حقق العلامة الكاملة في فبراير وفاز بجميع المباريات التي خاضها بالمسابقات المحلية في فبراير المنقضي ومنها 4 مباريات بالدوري ومباراته أمام لاتسيو في ربع نهائي كأس إيطاليا.
كما تعادل الفريق مع نانت الفرنسي 1-1 ذهابا وفاز عليه 3-0 إيابا بدور "خروج المغلوب" في مسابقة الدوري الأوروبي.
جدير بالذكر أن خصم النقاط الـ15 من يوفنتوس حرم الفريق من التواجد حاليا في المركز الثاني بجدارة وبفارق 3 نقاط أمام انتر ميلان وميلان اللذين يقتسمان حاليا المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 47 نقطة لكل منهما.
ولم تكن هذه الانتصارات المكسب الوحيد ليوفنتوس في فبراير، بل اطمأن الفريق أيضا على لاعبين مهمين بالنسبة له قبل خوض المراحل الحاسمة والصعبة في الموسم والتي تبدأ بلقاء روما يوم الأحد في الدوري وسامبدوريا وانتر ميلان بالدوري في 12 و19 مارس الحالي.
كان الفريق قد اطمأن على لاعبه الأرجنتيني المتألق آنخل دي ماريا بعد تسجيله 3 أهداف (هاتريك) في مباراة نانت كما عاد الفرنسي بول بوجبا للمشاركة مع الفريق للمرة الأولى من خلال لقاء تورينو بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة.
ويواجه يوفنتوس، خلال مارس أيضا، فريق فرايبورج الألماني ذهابا وإيابا في دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي.

أفكارك وتعليقاتك