كلاسيكو الكأس يشعل التحدي بين ريال مدريد وبرشلونة

كلاسيكو الكأس يشعل التحدي بين ريال مدريد وبرشلونة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 مارس 2023ء) هجوم بلا فاعلية لريال مدريد ودفاع منظم ومتماسك لبرشلونة .. هكذا جاءت مباراة الكلاسيكو بين الفريقين، والتي انتهت بفوز برشلونة 1-0 على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الريال في العاصمة الإسبانية مدريد.
وفاز برشلونة على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد مساء أمس في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، ليعزز فرصه في التأهل إلى النهائي والفوز هو الثاني لبرشلونة على ريال مدريد في غضون أسابيع قليلة، حيث سبق له الفوز على الريال 3-1 في نهائي كأس السوبر الإسباني في منتصف يناير الماضي بالعاصمة السعودية الرياض.
ولكن فوز برشلونة في مباراة الأمس، أشعل التحدي بين الفريقين قبل مباراة الإياب، لاسيما وأن برشلونة يتصدر جدول الدوري الإسباني في الموسم الحالي بفارق 7 نقاط أمام ريال مدريد حامل اللقب، ما يعني أن الأخير أصبح مهددا بالخروج صفر اليدين من البطولات المحلية هذا الموسم.

(تستمر)


وتباينت ردود فعل الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية اليوم؛ حيث أشارت صحيفة "سبورت" إلى أن برشلونة حقق نتيجة جيدة على استاد "سانتياجو برنابيو" ليقترب من النهائي، فيما ذكرت صحيفة "آس" أن المباراة شهدت كثيرا من الخشونة ولم تشهد أداء جيدا على المستوى الكروي في إشارة للجوء برشلونة إلى الدفاع القوي والمتماسك في مواجهة المحاولات الهجومية للريال.
وعلى مدار شوطي المباراة، حاول ريال مدريد كثيرا الضغط على برشلونة وهز الشباك لكن لاعبيه فشلوا في تسديد أي كرة دقيقة بين قائمي وعارضة مرمى الريال لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدف عكسي أحرزه إيدر ميليتاو لاعب ريال مدريد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب "كامب نو" ببرشلونة في 5 أبريل المقبل، لتكون مباراة الكلاسيكو الرابعة من بين 5 مباريات بين الفريقين هذا الموسم، وكانت المباراة الأولى، انتهت بفوز ريال مدريد على برشلونة 3-1 في الدوري منتصف أكتوبر الماضي.
وشهدت مباراة الأمس أكثر من رقم قياسي ومميز؛ كان في مقدمتها تحقيق سيرخيو بوسكيتس نجم برشلونة المخضرم لرقم قياسي في مباريات الكلاسيكو حيث أصبح أكثر لاعب يخوض هذه المباريات بين الفريقين في مختلف البطولات.
وانفرد بوسكيتس بالرقم القياسي، من خلال المشاركة في مباراة الأمس لتكون الكلاسيكو رقم 46 له مقابل 45 كلاسيكو لكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرخيو راموس نجمي برشلونة وريال مدريد سابقا قبل انتقال اللاعبين إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.
وفي المقابل، شهدت المباراة رقما سلبيا لريال مدريد حيث فشل الفريق للمرة الأولى منذ 2010 في تسديد أي كرة بين القائمين والعارضة في المباريات التي يخوضها على ملعبه، وهي المرة الأولى التي يفشل في هذا خلال مباريات الكلاسيكو منذ موسم 2013-2014.
كما شهدت المباراة الهدف العكسي الرابع في مباريات الكلاسيكو خلال القرن الحالي، طبقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، مؤكدا أنه الهدف الثالث لبرشلونة من بين 4 أهداف عكسية تم تسجيلها خلال مباريات الكلاسيكو منذ بداية القرن الـ21.

أفكارك وتعليقاتك