"فارس المنكوس" .. اللقب بانتظار الفائز في الحلقة الأخيرة غدا

"فارس المنكوس" .. اللقب بانتظار الفائز في الحلقة الأخيرة غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 مارس 2023ء) يسدل الستار غدا “الإثنين” على الموسم الثالث من برنامج المنكوس مع تتويج الفائز باللقب.

وأنهت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، استعداداتها للحلقة الأخيرة من البرنامج التي ستقام على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، في ظل اهتمام جماهيري واسع داخل حدود الوطن العربي وخارجه.
ويشارك في الحلقة 6 فرسان تأهلوا إلى النهائيات بتقييم لجنة تحكيم البرنامج، ووزعت الدرجات الـ 30 بقرارها على الشعراء بحسب التالي ماجد مبارك آل روق القحطاني من السعودية ومحمد بن حسين الراشدي من سلطنة عمان بدرجة 29/30، سعود فراج الربيعي المنصوري من الإمارات وطالب الحديد المري من قطر بدرجة 28/30، فهد عبد الله الربيعي المنصوري وياسر حمد ياسر الجنيبي من الإمارات بدرجة 27/30، حيث سيستكمل تصويت الجمهور لشعرائهم المفضلين في بداية حلقة يوم غد الختامية.

(تستمر)

وتتكون لجنة تحكيم البرنامج من خبراء في مجال الشعر النبطي وألحانه وهم الناقد والأكاديمي الدكتور حمود جلوي عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بكلية التربية الأساسية في الكويت وشاعر النظم والمحاورة محمد بن مشيط المري من دولة الإمارات وشاعر النظم والمحاورة والمنشد شايع فارس العيافي من السعودية.

ويهدف البرنامج إلى إعادة إحياء فن المنكوس ومد جسور التواصل بين الجيل القديم وجيل الشباب، والحفاظ على الموروث الإماراتي وتسجيله كمنصة ثقافية ثابتة ينطلق منها نحو العالمية، وتحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل مع الجماهير الخليجية والعربية.

أفكارك وتعليقاتك