"الأعلى للأمومة والطفولة" يكرم أعضاء البرلمان الإماراتي للطفل المنتهية عضويتهم

"الأعلى للأمومة والطفولة" يكرم أعضاء البرلمان الإماراتي للطفل المنتهية عضويتهم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 مارس 2023ء) نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة حفلاً لتكريم 40 عضواً من أعضاء البرلمان الإماراتي للطفل بمناسبة انتهاء فترة عضويتهم التي استمرت لمدة عامين. وقام بتكريم الأعضاء في الحفل الذي أقيم بفندق إرث أبوظبي سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وسعادة مريم بن ثنية عضوة المجلس الوطني الاتحادي، بحضور مسؤولين من جائزة أبوظبي وأولياء الأمور.

ويهدف البرلمان الإماراتي للطفل الذي عُقدت جميع جلساته السابقة تحت قبة المجلس الوطني الاتحادي إلى ترسيخ المشاركة في صنع القرار عن طريق الحوار والتعبير عن الرأي في إطار منظم لدى الأطفال، وإعداد جيل قادر على ممارسة أدواره المجتمعية ومساهمته الفاعلة في البناء والتنمية المجتمعية، وتعريف الأطفال بحقوقهم وكيفية الدفاع عنها طبقاً للاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة وقانون حماية الطفل (وديمة) والاتفاقية الدولية لحماية حقوق الطفل.

(تستمر)

كما يهدف البرلمان إلى تدريب الطفل الإماراتي على استخدام وسائل التعبير عن الرأي وتقبل الرأي الآخر وفقاً لأليات العمل البرلماني، وتعزيز دور الطفل الإماراتي تجاه قضاياه الوطنية والعربية وتبادل الخبرات والتجارب مع البرلمان العربي للطفل والبرلمانات العربية الأخرى وليكون كمنصة للمحاكاة والتدريب لأطفال دولة الامارات العربية المتحدة، والمشاركة في المنتديات والمهرجانات الخاصة بالأطفال على الصعيدين العربي والدولي.

وتوجهت سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي بالشكر والتقدير لجميع الأعضاء على جهودهم المباركة خلال فترة عضويتهم، مؤكدةّ بأنهم روّاد هذا البرلمان بصفتهم أول الأعضاء منذ تأسيسه، وقاموا بتمثيل أطفال الإمارات من خلاله أفضل تمثيل وتقديم أفضل المقترحات والطموحات التي يصبو إليها أقرانهم، معبرةً عن اعتزازها وفخرها لكل ما تحقق بفضل جهودهم ومقترحاتهم المثمرة ولقاءهم بمتخذي القرار ونقل تطلعاتهم وصولاً إلى تحقيقها بأرض الواقع.

ودعت الفلاسي جميع الأعضاء للاستمرار بخدمة وطنهم أينما كانوا والاستمرار بالتسلح بالعلم واكتساب المعارف والخبرات والمهارات وبناء قدراتهم للحفاظ على مكتسبات الوطن وصون مقدراته وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

ورحبت مريم بنت عمر الهاملي عريفة الحفل وعضو البرلمان الإماراتي للطفل بالحضور، وقدمت نيابةً عن الأعضاء الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على دعمها الكامل لأطفال الإمارات، مؤكدةً بأن جهود سموهاالحثيثة أسهمت بشكل فاعل إلى جعل دولة الإمارات منظومة متكاملة وبيئة حاضنة للطفل توفر له جميع حقوقهالأساسية وكافة مقومات الحياة الكريمة له.

وتقدم والد عضوة البرلمان الإماراتي للطفل مريم أحمدالطنيجي خلال كلمة أولياء الأمور بجزيل الشكر والامتنان لأم الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على اتاحة هذه الفرصة لجميع أعضاء برلمان الطفل الاماراتي للمشاركة في هذه التجربة البرلمانية الفريدة من نوعها والتي اكسبتهم الكثير من الخبرات العلمية والعملية وساهمت في صقل شخصية أعضاء البرلمان وإعدادهم للممارسات الحياتية المستقبلية.

كما توجه بالشكر لسعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي وجميع العاملين في المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على جهودهم الكبيرة في احتضان أعضاء البرلمان وخصّ في هذا المقام إشراك الأعضاء أصحاب الهمم كعنصر رئيسي وفعال.

ونوه الطنيجي بالتطور الذي شهدته شخصية أعضاء البرلمان مؤكداً أهمية محافظة الأعضاء على جميع المعارف والمهارات التي اكتسبوها خلال هذه الدورة وأن يظلوا على تواصل مع زملائهم.

وتوجه ولي أمر عضوة البرلمان مزنة محمد المنصوري بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك معتبرا إتاحة فرصة العمل البرلماني لأطفال وشباب الإمارات، تجربة فريدة ومبتكرة لتحقيق ما نصبو إليه من مشاركة في بناء مستقبل مشرق .

كما تم خلال الحفل تكريم أعضاء البرلمان الإماراتي وأعضاء المجلس الاستشاري للأطفال بصفتهم سفراء لجائزة أبوظبي، وقامت أمل العامري عضو اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي بالتقاط صورة جماعية تضم السفراء، حيث أعلنت الجائزة سابقاً عن برنامج سفراء جائزة أبوظبي الصغار تماشياً مع الأهداف السامية للجائزة.

أفكارك وتعليقاتك