مصطفى عمشان: 17 جلسة ومتحدثون من 12 دولة في مؤتمر دبي الدولي للفروسية

مصطفى عمشان: 17 جلسة ومتحدثون من 12 دولة في مؤتمر دبي الدولي للفروسية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 مارس 2023ء) أكد مصطفى علي بن أحمد عمشان، رئيس مؤتمر دبي الدولي للفروسية، أن المؤتمر في نسخته الخامسة، والذي يقام تحت شعار "لمسة وفاء وعرفان..

حمدان بن راشد 50 عاماً من العطاء للفروسية"، سيتضمن 17 جلسة حوارية ومتحدثين من 12 دولة، وذلك بقاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي.
وتنطلق غداً فعاليات الدورة الخامسة من المؤتمر، الذي يعقد تزامنا مع بطولة دبي الدولية للجواد العربي ومعرض دبي الدولي للخيل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.
وأوضح عمشان في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ أن المؤتمر، الذي يستمر 3 أيام، يشتمل على 17 جلسة، يتحدث فيها عدد كبير من الخبراء والمسؤولين في الفروسية من داخل الإمارات وخارجها.

(تستمر)


وقال: "تقام النسخة الخامسة من المؤتمر بالتعاون والشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي ومعرض دبي الدولي للخيل، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة ومجلس دبي الرياضي".
وأشار: "يقام المؤتمر هذا العام تحت شعار "لمسة وفاء وعرفان..

حمدان بن راشد 50 عاماً من العطاء للفروسية" تقديراً لجهود المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم "طيب الله ثراه"، والذي رعى المؤتمر منذ بدايته، ما كان له الأثر البالغ في نجاح الدورات السابقة".
وأكد أن المؤتمر سيناقش العديد من القضايا المهمة التي تخص الفروسية، بمشاركة نخبة من أبرز رموز وخبراء الفروسية من داخل الدولة وخارجها.
وقال: "يتميز المؤتمر هذا العام بمشاركة رفيعة المستوى من رموز الفروسية من داخل الدولة وخارجها، حيث ستفتتح المؤتمر معالي مريم محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة وستلقي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، كما سيلقي كلمة الهيئة العامة للرياضة سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم مدير قطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة".
وأوضح: "يشارك في المؤتمر متحدثون في الجلسات النقاشية والمحاضرات من الإمارات وعدة دول؛ منها السعودية، وسلطنة عمان ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وأستراليا".
وأضاف أن قائمة الخبراء والمسؤولين المشاركين بالمؤتمر تضم سعادة اللواء خبير الدكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، وميرزا الصايغ المدير السابق لمكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وزياد كلداري رئيس لجنة تنظيم فعاليات وبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة بدبي.
كما تضم القائمة الشيخة جميلة إبراهيم المعلا مالكة اسطبلات ملاذ، وخالد النابودة مالك ومربي الخيل، وأحمد الحمادي الحكم الدولي في الفروسية، ومتعب الشمري المدير العام لميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز بالسعودية، وخلف بن رباح الشمري مالك الخيل، والدكتور مثنى عبد الرزاق الرئيس الأعلى للجامعة الأمريكية في الإمارات، والدكتور حاتم ستين، طبيب بيطري ومؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي، والبروفيسور بين سايكس، ومانويل أوليفيرا مؤسس اسطبلات أوليفيرا الدولية، وغيرهم من الشخصيات المتخصصة في الفروسية.
وتتضمن جلسات المؤتمر موضوعات مهمة مثل "سباقات السرعة الخليجية ومكانتها عالمياً"، و"دور وأثر الطب المدمج في علاج الخيول"، و"أحدث التطورات في علاج قرحة المعدة وخاصة أمراض الغدد المعوية لدى الخيول" و"أصول علم الفروسية في الحضارة القديمة" و"كيفية الاستفادة من خيول الجمال المتقاعدة"، و"لغة التواصل مع الخيول وأخلاقيات الفروسية والعناية بالخيول"، و"القواعد القانونية في حماية سلالات الخيول العربية الأصيلة".

أفكارك وتعليقاتك