تعاون بين 3 جهات لتوفير الحماية السيبرانية من مختلف أنواع الهجمات الإلكترونية المحتملة

تعاون بين 3 جهات لتوفير الحماية السيبرانية من مختلف أنواع الهجمات الإلكترونية المحتملة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 مارس 2023ء) وقع مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، ومكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي و"أكاديمية اتصالات" اتفاقية تعاون بهدف تعزيز الجهود الرامية إلى توفير الحماية السيبرانية من مختلف أنواع الهجمات الإلكترونية المحتملة.


وتهدف اتفاقية التعاون إلى تعزيز المنظومة الأمنية في دولة الإمارات في ظل ازدياد تبني التكنولوجيا والتحول الرقمي الشامل في مختلف القطاعات و توفير الدورات التدريبية والتعليمية للكوادر الوطنية إلى جانب تمارين الأمن السيبراني التي تركّز على أحدث المستجدات والتهديدات الرقمية الجديدة .
حضر توقيع الاتفاقية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي و سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات و سعادة اللواء مهندس وليد المناعي، مدير عام الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ومعمر الرخيمي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات للخدمات القابضة وعدد من المسؤولين .

(تستمر)


وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم: ان دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تواصل مسيرة الإنجازات والتطور في مختلف المجالات لا سيما الأمن السيبراني الذي حققت فيه الدولة مراكز متقدمة على مستوى العالم.
وأضاف معاليه أن الاتفاقية تأتي في إطار الحرص المستمر على تحصين حدود الفضاء السيبراني للدولة والحفاظ على المنجزات الحضارية واستمرارية الأعمال في القطاعات الاستراتيجية من خلال بنية تحتية رقمية متطورة قادرة على التصدي لأي هجمات إلكترونية محتملة بشكل استباقي ومن خلال كفاءات وطنية مؤهلة ومدربة وفق أعلى المعايير العالمية في هذا الشأن .
ومن جانيه قال سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي: فخورون بالتعاون مع شركة اتصالات للخدمات القابضة في إطار دعم جهود المؤسسات والشركات للتصدي لتهديدات ومخاطر الأمن السيبراني لافتاَ إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار حرص المجلس على تبادل وتعزيز الخبرات بما يحق بيئة سيبرانية آمنة .
وأشار إلى أن المجلس يعمل من خلال مبادراته وبرامجه وتمارينه السيبرانية على بناء ثقافة سيبرانية تحقق جهوزية قادرة على مواجهة أي تحديات قد تطرأ ، وبما يحقق أمنا للبيانات والأعمال ويحقق الريادة.
وأضاف سعادته أن جهود تطوير بنية تحتية متقدمة وآمنة للأمن السيبراني في دولة الإمارات أسهمت بدور مهم في نجاح وتقدم مختلف المبادرات الاقتصادية والاجتماعية في الدولة.

مؤكدا استمرار مجلس الأمن السيبراني في العمل الدؤوب لبناء قاعدة وتأسيس بنية تحتية آمنة ومتينة للأمن السيبراني في دولة الإمارات، وجعل هذا الأمر بالغ الأهمية جزءاً أصيلاً وثابتاَ من ثقافة المؤسسات والأفراد.
من جهته قال سعادة اللواء مهندس وليد المناعي: إن توقيع الاتفاقية يسهم في تطوير جيل جديد من الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني، بحيث يشكلون خط الدفاع الأول في التصدي لكافة المحاولات التي تستهدف الأمن السيبراني والأنظمة الرقمية بالدولة، كذلك الاستفادة من التجارب والخبرات التي تعزز مسيرة العمل الأمني في الفضاء الرقمي بما يعزز مكانة الإمارات الرائدة عالميا في مختلف المجالات والقطاعات.
ومن جانبه قال معمر الرخيمي: يسعدنا أن نتعاون مع مجلس الأمن السيبراني ومكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي للعمل معا نحو تعزيز الجهود الرامية إلى توفير الوقاية والحماية السيبرانية من مختلف أنواع الهجمات الإلكترونية مثمنا دور مجلس الأمن السيبراني وشرطة دبي في تعزيز المنظومة الأمنية في دولة الإمارات في ظل ازدياد تبني التكنولوجيا والتحول الرقمي في قطاع الأعمال ولدى الأفراد، وهو ما يحتم ضرورة الوقاية من التهديدات المرتبطة بالانتشار المتسارع للتكنولوجيا.


وأضاف الرخيمي أن أكاديمية اتصالات تواصل العمل على توفير الدورات التدريبية والتعليمية إلى جانب تمارين الأمن السيبراني التي تركّز على أحدث المستجدات والتهديدات الرقمية الجديدة ضمن إطار هذه الشراكة المثمرة، وذلك بالارتكاز على خبرات الأكاديمية طويلة الأمد في قطاع الاتصالات والحلول الرقمية والتي مكنتها أن تكون مساهماً محورياً في رفد الأجيال الإماراتية بالخبرات التدريبية الهادفة إلى توفير مستقبل رقمي آمن ومستدام في دولة الإمارات.

أفكارك وتعليقاتك