غدا.. طموح يوفنتوس يتحدى خبرة أشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي

غدا.. طموح يوفنتوس يتحدى خبرة أشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 مايو 2023ء) بعد أسبوعين من خسارته أمام انتر ميلان وخروجه صفر اليدين من الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا لكرة القدم، يتطلع يوفنتوس إلى خطوة حقيقية على طريق إنقاذ موسمه من الفشل، والتقدم على طريق انتزاع أي لقب في هذا الموسم.
ويلتقي يوفنتوس فريق أشبيلية الإسباني غدا في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، ويتطلع الفريق إلى مواصلة تقدمه في هذه البطولة لإحراز اللقب القاري بعدما أخفق في بطولتي الدوري والكأس المحليين.
ومع إلغاء العقوبة التي فرضت عليه في وقت سابق من الموسم الحالي، بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري المحلي، عاد يوفنتوس إلى موقعه بين فرق المقدمة، وساهم انتصار الفريق في مباراتي ليتشي وأتالانتا في الدوري، عاد الفريق إلى المركز الثاني في جدول المسابقة.

(تستمر)


وتبدو فرص يوفنتوس جيدة في إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي، والتي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.
ولكن خروج الفريق صفر اليدين من بطولتي الدوري، التي حسمها نابولي لصالحه، والكأس، يدفع يوفنتوس إلى البحث عن التتويج بلقب الدوري الأوروبي لتحقيق أي نجاح في هذا الموسم، خاصة وأن الفريق ابتعد أيضا عن منصة التتويج بلقب الدوري في الموسمين الماضيين بعدما احتكر اللقب في 9 مواسم متتالية.
ولم يسبق ليوفنتوس الفوز بلقب الدوري الأوروبي بالشكل والمسمى الحالي للبطولة، ولكنه توج باللقب في 3 نسخ من البطولة بمسماها القديم (كأس الاحاد الأوروبي).
وبرغم هذا، لا تبدو مهمة يوفنتوس سهلة على الإطلاق حيث يواجه في نصف النهائي فريق أشبيلية صاحب الخبرة الكبيرة في مسابقة الدوري الأوروبي، وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (6 مرات) .
وقدم أشبيلية أيضا موسما متواضعا في الدوري الإسباني حيث يحتل مركزا في وسط جدول المسابقة وإن حقق الفريق 4 انتصارات في آخر 5 مباريات خاضها بالمسابقة، ما يعني احتياج أشبيلية أيضا لمواصلة التقدم في الدوري الأوروبي بحثا عن لقب آخر في البطولة.
وفي المواجهة الأخرى بنصف النهائي الأوروبي غدا، يتطلع كل من روما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني أيضا لتحقيق الفوز في هذه المواجهة، التي تكتمل بلقاء الإياب يوم الخميس من الأسبوع المقبل، حيث خرج كل من الفريقين صفر اليدين من منافسات الموسم المحلي.

أفكارك وتعليقاتك