11% نمواً في إيرادات "الخليج للملاحة" خلال الربع الأول

11% نمواً في إيرادات "الخليج للملاحة" خلال الربع الأول

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 مايو 2023ء) أعلنت مجموعة الخليج للملاحة القابضة عن ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 11% بنهاية الثلاثة أشهر الأولى من عام 2023 حيث بلغت 39 مليون درهم، بدعم من عمليات تأجير أسطول ناقلات المواد البتروكيماوية وخدمات الوكالة الملاحية، مقارنة بنحو 35 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2022.

وسجلت الشركة أرباحاً صافية بلغت 13.5 مليون درهم في الربع الأول مقارنة بصافي أرباح بلغ قدرها 1.8 مليون درهم للفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 5.7 مليون درهم مقارنة بأرباح تشغيلية بلغت حوالي 6.9 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ إجمالي الأصول 784 مليون درهم.
وارتفع إجمالي حقوق المساهمين في 31 مارس 2023 إلى حوالي 444 مليون درهم مقابل 419 مليون درهم مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

(تستمر)

كما قامت الشركة بتخفيض تكاليف التمويل بنسبة 23% من 8.7 مليون درهم كما في الربع الأول من 2022 الى 6.6 مليون درهم لنفس الفترة من 2023. وتعكس نتائج الثلاثة أشهر الأولى من عام 2023 مدى صلابة الأداء التشغيلي والمالي للشركة، مدعومة بإجراءات ضبط التكاليف ومواصلة التركيز على استراتيجية النمو وخفض تكاليف الدين.

وقال أحمد الكيلاني، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب: “ يأتي الإعلان عن النتائج المالية في الوقت الذي بدأت فيه الشركة مرحلة جديدة من النمو والتطور، حيث استطاعت الشركة أن تحافظ على مستويات الربحية بفضل الإجراءات المتخذة من قبل مجلس الإدارة والمبادرات التي تم تبنيها خلال الفترة الماضية وتغيير نموذج أعمال الشركة، حيث تمكنت الشركة من تعزيز نمو الإيرادات التشغيلية، ومعالجة كافة الامور المالية العالقة".

وأضاف أن الشركة قامت مؤخراً بإعادة هيكلة وتسوية أحد القروض، متحصلة بذلك على نسبة تخفيض 40% على المبلغ المتبقي من أصل القرض، بالإضافة إلى نجاحنا في بيع سفينة جلف مشرف في مطلع شهر مايو، وبالتالي فإن النقد الفائض من عملية بيع السفينة وتسوية جميع الديون سيعطي فرصة للاستفادة من السيولة الجديدة في الحصول على سفن جديدة والتوسع وزيادة اسطول ناقلات المواد البتروكيماوية وتعزيز قدرة الشركة في مجال امتلاك وإدارة هذه النوعية من السفن وتوسعة وحدة الوكالة الملاحية ووحدة إدارة السفن. كما ستساهم عائدات بيع السفينة في سداد بعض مديونيات الشركة وتعزيز السيولة والربحية في الربع الثاني من هذا العام."

واختتم الكيلاني بالقول : " لا تزال آفاق النمو واعدة بالنسبة للشركة، ونحن عازمون على مواصلة النهج التصحيحي بحيث سينصب التركيز خلال الفترة القادمة على تعزيز الايرادات وتحسين هوامش الربح من خلال زيادة حجم الاسطول وادارته بفعالية أفضل وتخفيض كلف التمويل على الشركة وتحقيق أكبر قدر من العوائد".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك