المجلس العلمي لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية يقر مبادرات وبرامج أكاديمية

المجلس العلمي لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية يقر مبادرات وبرامج أكاديمية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 مايو 2023ء) بحث المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، برئاسة معالي الشيخ عبد الله بن بيّه ، تعزيز مسيرة الجامعة الأكاديمية، والخطط التي تحقق تطلعاتها المستقبلية وتلبي احتياجات المجتمع في مجال الاهتمام بالدراسات الإنسانية، والارتقاء بمخرجاتها العلمية والأكاديمية.

واعتمد المجلس الخطة المستقبلية للبرامج الأكاديمية في العلوم الإنسانية في مراحل البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، إضافة إلى اعتماد عقد مؤتمر اللغة العربية واللسانيات التطبيقية "الفرص والتطلعات"، ومؤتمر بعنوان الفلسفة ورهان التقدم النظري والاجتماعي خلال العام الجاري.

وفي مجال النشر والتوثيق والدراسات والبحوث، أقر المجلس العلمي الأعلى للجامعة ، بحضور رئيس مجلس الأمناء سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي، ومشاركة مدير الجامعة سعادة الدكتور خليفة الظاهري وأعضاء المجلس ، إصدار ثلاث مجلات علمية محكمة في مجالات الدراسات الفلسفيّة، والدراسات الإسلاميّة، واللغويّات التطبيقيّة.

(تستمر)

وفي مستهل الاجتماع .. نوه معالي الشيخ عبد الله بن بيّه رئيس المجلس بالدعم الكريم المتواصل الذي تقدمه القيادة الرشيدة للجامعة وللعلم والتعليم في الدولة بشكل عام.

وأكد معاليه أن الجامعة تمضي بعزم نحو التفوق والريادة، وفق منهجية أو فلسفة تقوم على التجديد والترشيد، وهو ما يعني التجديد في الدراسات الداخلة في اختصاص الجامعة وبخاصة الدراسات الاسلامية منهجاً وطريقة بحث وتدريس، وترشيد النظر في القضايا الإشكالية من خلال مبدأ الوساطات بين هذه الدراسات ومجالات المعرفة الأخرى.

وثمن معاليه جهود أعضاء المجلس العلمي الأعلى، في دعم مسيرة الجامعة العلمية والأكاديمية، وسعيهم الحثيث للوصول بالجامعة إلى صدارة الجامعات العربية والعالمية، وأشاد بمخرجات المؤتمرات العلمية والأنشطة الفكرية التي نظمتها الجامعة مؤخرا، في إطار دورها التجديدي والفكري والعلمي في المجتمع.

من جهته قدم مدير وإدارة الجامعة عروضا حول أعمال وبرامج الجامعة خلال الفترة الماضية والمبادرات المستقبلية المقترحة.

و استمع المجلس إلى مداخلات من الأعضاء تضمنت مقترحات وأفكار حول القضايا المعروضة على جدول الأعمال، واتخذ المجلس التوصيات اللازمة بشأنها.

أفكارك وتعليقاتك