"دبي للمهرجانات والتجزئة": مهرجانات التسوق إحدى الركائز الأساسية لتنشيط حركة السياحة بدبي

"دبي للمهرجانات والتجزئة": مهرجانات التسوق إحدى الركائز الأساسية لتنشيط حركة السياحة بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 مايو 2023ء) أكد أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن مهرجانات التسوق أصبحت إحدى الركائز الأساسية لتنشيط حركة السياحة في دبي وتوفير أفضل العروض لسكان وزوار المدينة .

وأوضح أن حملات التخفيضات السنوية تعد محفزاً رئيساً مهماً للأعمال ويمكن استثمارها لقياس اهتمام العملاء وتعديل استراتيجية البيع للعام المقبل حيث انها غالباً ما تمثل أفضل وقت لإختبار الأفكار التسويقية الجديدة من خلال الصفقات الحصرية.

وأضاف - في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " اليوم بمناسبة اختتام فعالية "3 أيام من التخفيضات الكبرى" أمس الجمعة - أن هذه الفعالية التي يترقبها سكان دبي وزوراها قبل موعدها بعدة أشهر تعتبر فرصة مثالية للمتسوقين للحصول على صفقات وتخفيضات مذهلة وفي ذات الوقت تسهم في تنشيط السوق وتشجع تجار التجزئة على تسويق منتجاتهم بعروض مميزة.

(تستمر)

وقال: تتمثل مهمتنا في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في زيادة إمكانات نمو قطاعي التجزئة والمهرجانات في دبي إضافة إلى تعزيز مكانة المدينة كوجهة سياحية على مدار العام من خلال تقديم تجارب مبتكرة مع ضمان تحسين جودة الحياة للسكان حيث يساعدنا هذا المنهج الإستراتيجي على تعزيز جودة المهرجانات في دبي بإستمرار حتى أن بعضها ينظم لفترة قصيرة مثل فعالية "3 أيام من التخفيضات الكبرى" التي انطلقت في جميع أنحاء المدينة وتزايدت شعبيتها على مدار السنوات الماضية.

وأشار إلى أن فعالية "3 أيام من التخفيضات الكبرى" تعد إحدى أكبر فعاليات التسوق في دبي خلال عطلات نهاية الأسبوع حيث توفر العديد من الفرص لقطاع التجزئة وتحفز المتسوقين على الشراء فضلا عن أنها تعتبر فرصة لزيادة العمليات في قطاع التجزئة الواسع في دبي وتطوير الأعمال وتقييم الأداء السنوي للتجار.

ولفت الخاجة إلى أن هناك إشارات واضحة على نجاح استراتيجية التجزئة في جميع أنحاء دبي حيث يشير تقرير "حالة اقتصاد التجزئة في الإمارات العربية المتحدة" الذي أصدرته "مجموعة ماجد الفطيم" إلى زيادة الإنفاق الاستهلاكي الإجمالي بنسبة 19% في العام 2022 مقارنة بمعدلات العام 2021 ما يشجع تجار التجزئة على التوسع حيث يرجع السبب في هذا النمو إلى حد كبير إلى التخطيط الدقيق لمهرجانات التخفيضات والتسوق حيث تتعاون الحكومة والقطاع الخاص معاً لتوفير فرص جديدة للقطاع.

وذكر أن فعالية "3 أيام من التخفيضات الكبرى" توفر كذلك فرصاً للمتسوقين وتجار التجزئة على حد سواء لا سيما مع انضمام مجموعة كبيرة ومتنوعة من العلامات التجارية إلى الفعالية التي امتدت ثلاثة أيام وقدمت خلالها العديد من العلامات التجارية تخفيضات وعروضا ترويجية على أكثر من 500 علامة تجارية بتخفيضات وصلت إلى 90% على أسعار البيع العادية ما وفر الكثير من الصفقات للمتسوقين خاصة مع توفر المزيد من الخيارات سواء عبر التسوق الإلكتروني أو بالطريقة التقليدية .

أفكارك وتعليقاتك