انضمام 4 كيانات جديدة إلى عضوية الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور

انضمام 4 كيانات جديدة إلى عضوية الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 مايو 2023ء) أعلن مجلس إدارة الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور، برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي ، عن انضمام أربعة كيانات مختلفة لعضوية الاتحاد الدولي ليرتفع عدد أعضاء الاتحاد الدولي إلى 15 عضواً وذلك بعد استكمالها إجراءات اكتساب العضوية الرياضية في الاتحاد.
وأوضح الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور في بيانه أن طلبات الانضمام تتوالى لاكتساب عضوية الاتحاد والمشاركة في مسيرة تشييد قاعدة قوية لرياضة الصقور على الصعيد العالمي، تتخذ من الاستدامة وتطبيق المبادئ والقيم الرياضية السامية نهجاً لها، في ظل ما يقوم به الاتحاد الدولي من جهود متواصلة منذ تأسيسه شهر ديسمبر من العام الماضي في بداية مرحلة جديدة من العمل المؤسسي لرياضة الصقور عالمياً.

(تستمر)


وتتبع الكيانات الأربعة المنضمة حديثاً إلى عضوية الاتحاد الدولي، أربع دول هي: الصين، وقيرغيزستان، وأوزبكستان، واليونان.
من جانبه أكد راشد بن مرخان ، الأمين العام للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور أن الاهتمام الملحوظ من قبل ممثلي الجهات المعنية بنيل عضوية الاتحاد الدولي، دلالة تعكس حرص الدول على الانضمام للكيانات والجهات المسؤولة عن الأنشطة المرتبطة بالصقور.
وقال : " يسعى الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور إلى توسيع قاعدة ممارسة رياضة الصقور، ضمن خطة مستقبلية واضحة من رئيس وأعضاء الاتحاد، تهدف إلى مستقبل عالمي متميز لرياضات وسباقات الصقور والعمل على استدامتها وتنافسيتها وتمكينها دولياً ".
وأوضح أن زيادة عدد الأعضاء في فترة زمنية قصيرة تعد مؤشراً جيداً لترجمة أحد أهم أهداف الاتحاد بتوطيد العلاقات بين الجهات والمنظمات الرياضية المعنية برياضات وسباقات الصقور بمختلف مستوياتها دولياً.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك