مركز بيانات مستدام في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار

مركز بيانات مستدام في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 يونيو 2023ء) شهد مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، توقيع اتفاقية ، بين شركتي لينوفو العالمية والحثبور بيكال، تهدف إلى دعم البحث العلمي والابتكار في المنطقة، وتعزيز سلامة المواطنين وصحتهم، من خلال توفير أنظمة الحوسبة السحابية عالية الأداء والدعم اللازم لبناء وتشغيل مركز بيانات مستدام في المجمع.
وتعتبر هذه الشراكة بين لينوفو والحثبور بيكال نموذجًا رائدًا في دعم مشاريع التحول الرقمي وتطوير الابتكار في دولة الإمارات. وتهدف الشراكة إلى استخدام تقنيات الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي لمواجهة تحديات الأعمال وتطوير التقنيات الرقمية الجديدة.

وستوفر لينوفو أيضاً الأنظمة والخبرات اللازمة لدعم Al Hathboor Bikal.

(تستمر)

ai في بناء وتشغيل مركز بيانات مستدام جديد في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار (SRTIP).

وسيشهد التعاون عمل لينوفو والحثبور بيكال معاً على مشروع مشترك بين مجموعة Al Hathboor Group LLC وشركة Bikal Technologies Limited، للاستفادة من الخبرة المشتركة في مجال الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي، وتزويد العملاء في المنطقة بالقدرات المتقدمة التي ستمكنهم من استخدام الذكاء الاصطناعي لمواجهة تحديات الأعمال وإنشاء التقنيات الرقمية الجديدة.

تم توقيع الاتفاقية في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بحضور سعادة حسين المحمودي، المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للحوث والتكنولوجيا والابتكار، وراج ساندو، المدير العام لشركة Al Hathboor Bikal.ai، ومحمد الحثبور، عضو لجنة الإدارة في Al Hathboor Bikal.ai، وعلاء بواب، المدير العام لمجموعة لينوفو لحلول البنية التحتية في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، إلى جانب كبار التنفيذيين والشخصيات.

وعبر حسين المحمودي عن سعادته بهذه الشراكة وتأكيده على رؤية المجمع في أن يكون مركزًا للبحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار، وملاذًا ومركز انطلاق للشركات العاملة في تكنولوجيا البيانات. مؤكدا ان المجمع يتطلع لاستقطاب المزيد من الشركات العالمية وتعزيز قدراته في التكنولوجيا والابتكار.

واوضح ان مجمع الشارقة للابتكار يعمل على تطوير بيئة ابتكارية تعزز البحث والتطوير ويعمل كمحفز لتطوير إمارة الشارقة نحو اقتصاد قائم على المعرفة وذلك من خلال العمل على تنفيذ مشاريع استراتيجية للتنمية الاقتصادية بالشراكة مع الشركات التقنية العالمية.

أفكارك وتعليقاتك