لاعبو الإمارات ييدأون منافساتهم في الدورة الفرانكوفونية

لاعبو الإمارات ييدأون منافساتهم في الدورة الفرانكوفونية

كينشاسا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 أغسطس 2023ء) حلت فاطمة البلوشي عداءة منتخبنا الوطني لألعاب القوى بالمركز الخامس في سباق 100 متر بدورة الألعاب الفرانكوفونية، المقامة حاليا في كينشاسا بالكونغو الديموقراطية.
وقطعت البلوشي مسافة السباق في 13.16 ثانية، وجاء سلطان عبد الله عداء منتخبنا بالمركز السادس في سباق 400 متر بزمن 49.11 ثانية.
وتشارك الإمارات ممثلة في اللجنة الأولمبية الوطنية، في فعاليات النسخة التاسعة من الدورة الفرانكوفونية، في 3 رياضات هي الجودو، وتنس الطاولة، وألعاب القوى بإجمالي 9 رياضيين.

(تستمر)


وكان سالم البلوشي لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى قد حمل علم الدولة في حفل الافتتاح، الذي أقيم في استاد الشهداء بحضور فخامة فيليكس أنطوان تشيسكيدي رئيس الكونغو الديموقراطية ، إضافة لنحو 80 ألف متفرج، وبدأ الحفل باستعراض الوفود المختلفة لأكثر من 40 دولة مشاركة في هذه الألعاب، وتم عرض مشاهد ضوئية تبرز ثقافة وتاريخ الكونغو الديمقراطية.

وأعربت كارولين سانت هيلير مديرة المنظمة الدولية للفرانكوفونية، في كلمة لها، عن امتنانها العميق للدول المشاركة، وخاصة الكونغو الديمقراطية، التي بذلت جهدا كبيرا لتنظيم هذه الدورة.

أفكارك وتعليقاتك