"حمدان للعلوم الطبية والتربوية" تختتم فعاليات برنامجها الصيفي للموهوبين

"حمدان للعلوم الطبية والتربوية" تختتم فعاليات برنامجها الصيفي للموهوبين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 أغسطس 2023ء) اختتمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، المخيم الصيفي للموهوبين والمبتكرين 2023 الذي جرت فعالياته في مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار؛ خلال الفترة من 17 إلى 27 يوليو، وشهد حضوراً مميزاً ضم 50 من الطلبة الموهوبين والمبتكرين من الفئة العمرية 9 إلى 18 عاماً.

وقال سعادة سليمان الأنصاري، المدير التنفيذي للمؤسسة، إن استمرارها في تنظيم هذه الفعالية السنوية يأتي انطلاقاً من التزامها بدعم جهود رعاية الموهوبين وتشجيعهم لتحقيق مزيد من الابتكار والإبداع، مضيفاً أن البرنامج الصيفي للموهوبين 2023 حقق نجاحاً مميزاً وشهد إقبالاً مميزاً من الطلبة الموهوبين.

من جانبها قالت الدكتورة مريم الغاوي، مديرة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار، إن المخيم الصيفي قدم برامج متنوعة تناسب الفئات العمرية المستهدفة وورش عمل متخصصة منها: برامج الأنظمة الذكية بالإضافة إلى "تجارب الطاقة المتجددة" فضلاً عن تطبيق تجارب عملية.

(تستمر)

وتضمّن البرنامج الصيفي للموهوبين أنشطة "برنامج الموهوبين" في الفترة من 17 إلى 23 يوليو، وملتقى "ابتكارات في مجال الاستدامة" في الفترة من 24 يوليو إلى 27 يوليو، وشمل زيارات ميدانية من بينها زيارة إلى مؤسسة دبي المستقبل شارك فيها 20 من الطلبة الموهوبين وتعرفوا خلالها على الخدمات التي تقدمها المؤسسة، وشاركوا في ورش حول كيفية صناعة الروبوتات وتشغيلها وكيفية تطوير أنفسهم والتحضير للمستقبل.

بدوره، لفت المهندس عبد الله الصفدي، مشرف برنامج الطاقة المتجددة، إلى أهمية البرنامج في تمكين الطلاب المشاركين من الاطلاع والبحث في مصادر الطاقة المتجددة، ومحاولة التوصل لأكثرها كفاءة، وكيفية توليد الطاقة من الشمس والرياح والماء وكيفية تخزينها.

وقالت المهندسة جمانة غازي، مشرفة برنامج الأنظمة الذكية، إن البرنامج استهدف تعريف الطلاب بأهمية الأنظمة الذكية، وتضمن شرح طرق تصميم نظام ذكي وبرمجته عن طريق استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي، تلاه قيام الطلاب بتطبيق مشروع كامل يسهم في حل مشكلة تخص ملف الاستدامة.

من ناحيته، قال المهندس نائل العشي، مدرب الروبوت والذكاء الاصطناعي، إن برنامج "مهمة روبوت" مخصص لإعداد الطلاب الموهوبين في مجال تصميم وبرمجة الروبوت بشكل احترافي.

ونظم قسم برامج الابتكار خلال المخيم، ملتقى "ابتكارات في مجال الاستدامة"، الذي تعرف خلاله المتدربون من الفئات العمرية المختلفة على أساسيات التصنيع الرقمي والابتكار وذلك من خلال برنامجين تدريبيين في مجال الابتكار والاستدامة تضمنا ورشا تدريبية حول مشروعين في مجال الاستدامة.

أفكارك وتعليقاتك