الاتحاد العربي للمواي تاي يمنح ليبيا حق استضافة بطولة "الشباب"

الاتحاد العربي للمواي تاي يمنح ليبيا حق استضافة بطولة "الشباب"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 أغسطس 2023ء) أعلن الاتحاد العربي للمواي تاي عن تنظيم البطولة العربية للشباب في العاصمة الليبية طرابلس من 21 إلى 27 أغسطس الجاري بمشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 15 دولة عربية.
وتقام البطولة في إطار خطط الاتحاد العربي، وحرصه على مواصلة برامجه ومسابقاته الهادفة لتطوير مسيرة اللعبة ودعم الاتحادات الوطنية، والاهتمام بقاعدة المراحل العمرية وتقديم الأنشطة والبطولات التي تساهم في توفير التجارب المهمة للمواهب الواعدة ودورها المباشر في رفع مستوى الخبرات والاستفادة من المشاركات في البطولات وتحسين المستويات.
كما يولي الاتحاد العربي أهمية كبيرة لتوفير جميع الإمكانيات الداعمة لرفد المنتخبات الوطنية العربية بالمواهب والأبطال والعمل على إعدادهم وفق برامج طموحة للمشاركة في كبرى المحافل والاستحقاقات القارية والعالمية.

(تستمر)


ويشارك في البطولة منتخبات 15 دولة عربية هي: ليبيا، والإمارات، وسوريا، والمغرب، والعراق، وفلسطين، والأردن، والبحرين، ومصر، واليمن، ولبنان، والكويت، وموريتانيا، والجزائر، وتونس.
وتشهد البطولة ضمن برنامجها الفني 20 وزنا موزعين على 3 فئات سنية.
وقال سعادة عبد الله سعيد النيادي رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للمواي تاي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج : " يسعدنا الإعلان عن تنظيم البطولة العربية للمواي تاي للشباب في ليبيا الشقيقة بالتعاون مع الاتحاد الليبي للمواي تاي، متقدمين بالشكر والتقدير لهم ولدورهم في استضافة الحدث المهم وجهودهم التنظيمية لإخراج البطولة بالصورة المرموقة".
وأضاف: "تحرص الإمارات من خلال رعايتها ودعمها للاتحاد العربي للمواي تاي لتحقيق تطلعات وطموحات الشباب العربي وتعزيز نجاحات رياضيي المواي تاي على الصعيد الإقليمي والقاري والدولي، وتمثل البطولة خير دليل على دعم الإمارات المتواصل لتحقيق التقدم والازدهار للمواي تاي العربي".
وتابع: " فخورون في أسرة الاتحاد العربي بالتجمع الرياضي الشبابي الجديد الذي يندرج ضمن خططنا المتواصلة ومساعينا الهادفة لتقديم البرامج والمبادرات والمسابقات المهمة للاتحادات الوطنية من أجل تعزيز نجاحات قاعدة رياضة المواي تاي على الصعيد العربي ودعم مسيرتها بتجارب مهمة تمهيدا لمشاركة المنتخبات العربية في بطولة العالم للشباب للمواي التي ستقام في تركيا سبتمبر المقبل".
واختتم سعادة عبد الله سعيد النيادي بالقول : “ نولي أهمية كبيرة لتقديم جميع الإمكانيات والقدرات لدعم تطلعات الشباب العربي في رياضة المواي تاي”.

أفكارك وتعليقاتك