مونديال السيدات.. إنجلترا تنهي المغامرة النيجيرية وتتأهل مع أستراليا لربع النهائي

مونديال السيدات.. إنجلترا تنهي المغامرة النيجيرية وتتأهل مع أستراليا لربع النهائي

سيدني ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 أغسطس 2023ء) لحق المنتخبان الإنجليزي والأسترالي بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، بعدما اجتاز كل منهما اليوم مباراته في الدور الثاني (دور الـ16) للبطولة، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.
وحجز المنتخب الإنجليزي مقعده في ربع النهائي بعد مواجهة صعبة مع نظيره النيجيري، خيم فيها التعادل السلبي على الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن يحسمها المنتخب الإنجليزي لصالحه بركلات الترجيح 4-2.
وبهذا، سيخوض المنتخب الإنجليزي فعاليات ربع النهائي للمرة السادسة في 6 مشاركاته له ببطولات كأس العالم حتى الآن.
وفي المقابل، خرج المنتخب النيجيري من الدور الثاني للبطولة للنسخة الثانية على التوالي، علما بأن أفضل نتيجة سابقة للفريق كانت في نسخة 1999 ببلوغ ربع النهائي، وخرج الفريق من دور المجموعات في باقي مشاركاته بالبطولة، التي لم يغب عن أي من نسخها الـ9 حتى الآن.

(تستمر)


وفي المباراة الأخرى اليوم، أوقف المنتخب الأسترالي انطلاقة نظيره الدنماركي وتغلب عليه 2-0، ليبلغ المنتخب الأسترالي ربع النهائي للمرة الرابعة في 8 مشاركات بمونديال السيدات.
ويلتقي المنتخب الأسترالي في ربع النهائي مع الفائز من مواجهة الغد في الدور الثاني بين منتخبي فرنسا والمغرب، فيما يلتقي المنتخب الإنجليزي في ربع النهائي مع الفائز من مباراة الغد بين منتخبي كولومبيا وجامايكا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك