غدا.. بنفيكا يواجه بورتو في قمة مثيرة على لقب السوبر البرتغالي

غدا.. بنفيكا يواجه بورتو في قمة مثيرة على لقب السوبر البرتغالي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 أغسطس 2023ء) يفتتح بنفيكا وبورتو فعاليات الموسم الجديد لكرة القدم البرتغالية غدا الأربعاء، عندما يلتقيان في مباراة قمة جديدة على لقب كأس السوبر البرتغالي قبل أيام قليلة من بدء فعاليات الموسم الجديد للدوري البرتغالي.
وتستحوذ المباريات بين بورتو وبنفيكا دائما على اهتمام كبير في ظل الشعبية الطاغية للفريقين وسيطرتهما على معظم ألقاب الكرة البرتغالية.
ويتطلع الفريقان إلى الفوز بلقب السوبر غدا لتكون ضربة بداية قوية في مسيرته بالموسم الجديد بعد اشتعال المنافسة بينهما في الموسم الماضي على لقب الدوري البرتغالي، الذي حسمه بنفيكا لصالحه بفارق نقطتين فقط أمام بورتو.
وفي المقابل، حصد بورتو لقبي كأس البرتغال بالفوز على سبورتنج براجا 2-0 في النهائي وكأس الرابطة البرتغالية بالفوز على سبورتنج لشبونة بنفس النتيجة في النهائي.

(تستمر)


ويستحوذ بورتو على الرقم القياسي لعدد الألقاب في السوبر البرتغالي برصيد 23 لقبا من بين 32 مرة نافس فيها على هذا اللقب، وكان أحدث ألقابه في البطولة بالموسم الماضي.
وفي المقابل، يحتل بنفيكا المركز الثالث في السجل الذهبي للسوبر البرتغالي برصيد 8 ألقاب خلف سبورتنج لشبونة (9 ألقاب)، ويسعى بنفيكا إلى الفوز غدا لمعادلة رصيد سبورتنج لشبونة في المركز الثاني بهذا السجل.
وتبادل بنفيكا وبورتو الفوز خلال مباراتيهما سويا بالدوري البرتغالي في الموسم الماضي، حيث فاز بنفيكا على بورتو 1-0 في عقر داره ثم فاز بورتو على بنفيكا 2-1 في ملعب بنفيكا.
وخاض كل من الفريقين سلسلة مباريات قوية استعدادا للموسم الجديد، كما أبرم كل منهما أكثر من صفقة لتدعيم صفوفه.
وكان بنفيكا سمح للاعبه الأرجنتيني الشاب إنزو فيرنانديز بالرحيل إلى تشيلسي الإنجليزي في يناير الماضي، كما وافق أمس الإثنين على انتقال مهاجمه الخطير جونزالو راموس إلى باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم مع وجود بند في العقد يتيح الانتقال النهائي ليفقد بهذا أحد أبرز عناصر تفوقه في الموسم الماضي.
وقال راموس: "بنفيكا هو بيتي، وأتمنى دائما العودة إليه.

حققت بالفعل أحد أحلامي في صفوف الفريق وهو التتويج بلقب الدوري البرتغالي. كانت هناك فرصة جيدة (الانتقال إلى سان جيرمان)، ولا أعلم متى تتكرر هذه الفرص".
وبرغم هذا، دعم الفريق صفوفه هذا الصيف بالتعاقد مع لاعب الوسط التركي أوركان كوكتشو والظهير الأيسر التشيكي ديفيد يوراسيك إضافة لضم الأرجنتيني المخضرم آنخل دي ماريا في صفقة انتقال حر.
وفي المقابل، دعم بورتو صفوفه باللاعبين الإسبانيين فران نافارو ونيكولاس جونزاليس، ويسعى النادي حاليا للحفاظ على مهاجمه مهدي طارمي، الذي أصبح هدفا لعدد من الأندية الأوروبية مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أفكارك وتعليقاتك