36 مليون درهم أرباح "إشراق للاستثمار" في الربع الثاني

36 مليون درهم أرباح "إشراق للاستثمار" في الربع الثاني

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 أغسطس 2023ء) أعلنت شركة "إشراق للاستثمار، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن أداء مالي تشغيلي قوي خلال الربع الثاني من 2023 تجسّد في ارتفاع ملحوظ في إجمالي الدخل التشغيلي وصافي الأرباح.

وقالت الشركة، في بيان اليوم إن إجمالي الدخل التشغيلي ارتفع بنسبة 2446.7% ليصل إلى 44.31 مليون درهم مقارنة بـإجمالي خسائر تشغيلية بلغت 1.89 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2022.

وأظهر صافي أرباح "إشراق للاستثمار" نمواً كبيراً ليقفز من خسائر صافية بلغت 7.07 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2022 إلى أرباح صافية بقيمة 35.992 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2023، ما يمثل زيادة بنسبة 609.3% على أساس سنوي.

ونجحت "إشراق" حتى الآن في بيع 7 قطع أراضٍ تمثل حوالي 27% من محفظة أراضيها الحالية بناءً على قيمتها الدفترية، وأسفرت تلك المبيعات عن قيمة إجمالية قدرها 208 ملايين درهم.

(تستمر)

وتمتلك الشركة خططاً لتطوير برنامج بيع الأراضي في السنوات الثلاث المقبلة لتوليد إيرادات من خلال استغلال أصول الأراضي غير المدرة للدخل، وسيتم تحقيق ذلك من خلال بيع الأراضي أو إبرام شراكات لتطوير الأراضي وبيعها فيما بعد.

وتؤكد "إشراق" التزامها باستكشاف فرص إضافية لتوليد الإيرادات من جميع أصولها ..كما واصلت الشركة التزامها بتعزيز عوائد المساهمين من خلال المضي قدماً في برنامج إعادة شراء الأسهم.

ومع نهاية الربع الثاني من العام 2023، بلغ مجموع الأسهم التي قامت إشراق بشرائها 108 ملايين سهم عادي إضافي، بقيمة إجمالية 55.5 مليون درهم بمتوسط سعر 0.5144 درهم للسهم الواحد، ما ساهم في تسجيل ربح قدره 46,37 مليون درهم لمصلحة المساهمين نتيجة تنفيذ عملية إعادة شراء الأسهم بخصم مقابل قيمتها الدفترية كما هو مسجل مع نهاية الربع الثاني 2023.

وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة "إشراق للاستثمار": "سجلنا نتائج قوية في الربع الثاني من عام 2023، حيث نجني فوائد التقدم المضطرد في استراتيجيتنا لتنويع مصادر إيراداتنا، مدعومة باستثمارات عقارية مربحة ..وسنواصل المضي قدماً في مسارنا الصحيح وفقاً لخطتنا المقررة على مدى ثلاث سنوات للتخلص من الأصول غير المدرة للدخل وتوجيه العائدات نحو استثمارات مربحة تقدم قيمة للمساهمين".

وأضاف: "تشهد إشراق مرحلة جديدة من النمو. وتماشياً مع عملية وإجراءات التحديث التي تشهدها أعمالنا، سنعلن قريباً عن تعيينات جديدة على مستوى الإدارة العليا من شأنها المساهمة في تعزيز عروضنا الاستثمارية المقدمة. وسنسعى دائماً إلى اغتنام فرص الاستثمار الاستراتيجية المتاحة التي تسهم في تعزيز محفظة أصولنا وزيادة القيمة لمساهمينا".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك