غدا.. اليابان تواجه السويد وإسبانيا تتحدى هولندا في ربع نهائي مونديال السيدات

غدا.. اليابان تواجه السويد وإسبانيا تتحدى هولندا في ربع نهائي مونديال السيدات

أبو ظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 أغسطس 2023ء) تنطلق غدا فعاليات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا، وذلك في ظل غياب العديد من الفرق الكبيرة، التي كانت مرشحة للفوز باللقب.


وكانت فعاليات الدورين الأول والثاني، أسفرت عن خروج مبكر لثلاثة من الفرق المتوجة باللقب سابقا، ويأتي في مقدمتها المنتخب الأمريكي صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (4 ألقاب) من بينها لقب النسختين الماضيتين.
كما خرج المنتخبان الألماني المتوج باللقب مرتين سابقتين، والنرويجي الفائز بلقب النسخة الثانية من البطولة في 1995، ولم يتبق من الفرق الفائزة باللقب سابقا سوى المنتخب الياباني، الذي يلتقي نظيره السويدي غدا .

(تستمر)


وكان المنتخبان الأمريكي والألماني من أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب في النسخة الحالية من مونديال السيدات، ولكنهما ودعا البطولة مبكرا كما خرج منتخبا البرازيل وكندا الفائز باللقب الأولمبي في طوكيو قبل عامين.
وبرغم هذا، تشهد منافسات دور الثمانية مجموعة من المنتخبات التي حظيت بترشيحات قوية قبل بداية البطولة للمنافسة على اللقب.
وتشهد بداية فعاليات الدور ربع النهائي غدا مواجهة قوية بين اثنين من هذه المنتخبات، حيث يلتقي المنتخب الهولندي وصيف حامل اللقب العالمي نظيره الإسباني المرشح بقوة للمنافسة على لقب هذه النسخة.
كما يلتقي المنتخب الياباني العنيد، والذي أطاح بالمنتخب النرويجي من الدور الثاني، نظيره السويدي القوي وصاحب المسيرة المميزة في البطولة حتى الآن، حيث حقق المنتخب السويدي الفوز في جميع المباريات الثلاثة التي خاضها في مجموعته بالدور الأول قبل أن يطيح بالمنتخب الأمريكي حامل اللقب من الدور الثاني عبر ركلات الترجيح.
وفي مباراتي بعد غد السبت بالدور ربع النهائي، يخوض المنتخب الإنجليزي حامل اللقب الأوروبي مواجهة صعبة مع المنتخب الكولومبي، مفاجأة البطولة، والوحيد المتبقي من منتخبات أمريكا الجنوبية، التي شاركت في النسخة الحالية من المونديال.
ومن بين المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية في النسخة الحالية، يظل المنتخب الإنجليزي هو الأكثر ترشيحا للفوز باللقب، ولكنه يحتاج أولا إلى عبور العقبة الكولومبية الصعبة ليواجه الفائز منهما في نصف النهائي الفريق الفائز من المواجهة الأخرى بعد غد والتي تجمع بين المنتخب الأسترالي (المضيف) ونظيره الفرنسي أحد المرشحين أيضا للمنافسة على اللقب.
وقالت كورتني فيني لاعبة المنتخب الأسترالي: "أمام فرنسا، لن يتغير شيئا بالنسبة لنا.

سنظل على التزامنا بخطة لعبنا. حللنا طريقة لعب المنتخب الفرنسي، والتقينا مع هذا الفريق من قبل ونعلم مستواه جيدا".
وأضافت: "يضم المنتخب الفرنسي العديد من اللاعبات المميزات كما يتسم الفريق بالسرعة والتنظيم الجيد ما يجعله من أفضل المنتخبات في العالم.

نعلم أن المباراة ستكون صعبة للغاية، ولكننا لن نستهين بالمنافس".
وعلى مدار النسخ الثمانية الماضية من مونديال السيدات، لم يخل الدور نصف النهائي من المنتخب الأمريكي، ولكن النسخة الحالية شهدت خروجا مبكرا لصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، وهو ما يفسح المجال بشكل أكبر أمام إمكانية ظهور بطل جديد للعالم على مستوى الكرة النسائية إلا في حالة مواصلة المنتخب الياباني طريقه إلى منصة التتويج.
وفي غياب المنتخب الأمريكي واقتصار تواجد ممثلي أمريكا الجنوبية على المنتخب الكولومبي، تبدو الفرصة سانحة أمام الكرة الأوروبية لإحكام سيطرتها بشدة على المربع الذهبي للبطولة، حيث تستطيع منتخبات أوروبا الفوز بجميع بطاقات التأهل الأربعة للدور نصف النهائي؛ حال فوز فرنسا على أستراليا والسويد على اليابان وإنجلترا على كولومبيا.

أفكارك وتعليقاتك