اقتصادية عجمان.. تخريج 22 منتسبا في “دبلوم استشراف المستقبل”

اقتصادية عجمان.. تخريج 22 منتسبا في “دبلوم استشراف المستقبل”

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 أغسطس 2023ء) خرّجت دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان 22 منتسبا في “دبلوم استشراف المستقبل” الذي استمر 8 أيام بواقع 40 ساعة تدريبية، بهدف تعزيز جاهزيتهم للمستقبل وتغيراته، وتنمبة مهارات التفكير المستقبلي لديهم، وتزوّيدهم بإطار شامل لبناء وإعداد السيناريوهات المستقبلية.

وتم منح الخرجيين شهادة معتمدة من جامعة عجمان وشهادة دولية من البورد الأمريكي، وقد بلغت نسبة رضا المتدرّبين عن الدبلوم 99%، كما بلغت نسبة استفادتهم 100%، ونسبة رضاهم عن الزيارات التي نظمتها الدائرة ضمن البرنامج 100%، ونسبة رضاهم عن التنسيق والتنظيم 100%، وحقق عائد على المعرفة بنسبة 100%.

وقال سعادة عبدالله أحمد الحمراني، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية “ نحرص على المشاركة في البرنامج الصيفي انطلاقًا من التزامنا بالمساهمة في دمج وتمكين مواطني الإمارة من الشباب والطلاب من خلال إعداد دبلوم لاستشراف المستقبل واستثمار طاقاتهم خلال فترة الصيف، وترسيخ ثقافة المستقبل ونشر الوعي بأهميتها بين الشباب، باعتبارها الفئة التي تمثل حجر الأساس في بناء مستقبل الإمارة”.

(تستمر)

وأضاف " ساهم الدبلوم الذي يعد الأول من نوعه الموجه لهذه الفئة على مستوى الدولة وتم تقديمه من خلال كوادرنا الوظيفية في تغيير نظرة المتدرّبين وجعلها أكثرعمقًا واتساعًا، ومنحهم الفرصة لتوليد أفكار إبداعية فريدة وابتكار حلول مستدامة لتحديات المستقبل، وجعلهم أكثر تفاؤلاً وثقة حيالالمستقبل".

من جانبه قال المحاضر الدكتور محمد نصرالدين " شمل الدبلوم 5 محاور وهي؛ مدخل إلى استشراف المستقبل، وتخيل المستقبل المفضل، وتطوير المهارات التنبؤية، ومستقبل ريادة الأعمال، وتحليل الاتجاهات العالمية، وتم تنفيذ 7 مناقشات وورش عمل تفاعلية متنوعة، ساهمت بشكل كبير في إثراء أفكار المشاركين واكتسابهم مفاهيم وأدوات جديدة لتحليل الاتجاهات وتوقع المشاهد المستقبلية، بالإضافة إلى تنظيم 3 زيارات إلى كل من معهد الشارقة للعلوم والتكنولوجيا، ومصنع الرحاب للعطور، ومصنع سيف تيكست، بهدف إثراء تجربتهم والاطلاع على التطبيقات العملية على أرض الواقع".

أفكارك وتعليقاتك