الأرقام القياسية تتوالى في بطولة العالم لرفعات القوة بدبي

الأرقام القياسية تتوالى في بطولة العالم لرفعات القوة بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 أغسطس 2023ء) شهدت “ بطولة العالم لرفعات القوة” المقامة حاليا بدبي، تحطيم مزيد من الأرقام العالمية والقارية في اليوم الثالث لمنافساتها ضمن مسابقة النخبة.
تقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، ويشارك فيها 610 لاعبين ولاعبات يمثلون 90 دولة.
وتمثلت أبرز نتائج اليوم الثالث، في تحطيم الصينية لينج لينج للرقم العالمي (118 كجم)، بعد 4 سنوات من تحقيقه بعدما رفعت 119 كجم في وزن 45 كجم للسيدات ثم نجحت في المحاولة الأخيرة في كسره بـ 120 كجم.
وكان الماليزي جوستن قد حطم أول الأرقام العالمية في المونديال بوزن 72 كجم حينما رفع 231 كجم، وكان الرقم العالمي مسجلا باسمه أيضا بـ"230 كجم".

(تستمر)


وفازت الصينية لينج لينج جو بذهبية وزن 45 كجم "سيدا" وحصلت كلارا مونسيتيريو من فنزويلا على الميدالية الفضية، والبريطانية زوي نيوسين على الميدالية البرونزية.
وفاز المصري شعبان إبراهيم بذهبية أفضل رفعة لوزن 72 كجم "رجال" تلاه اليابانيان كينتارو هيجيوتشي وجيكريمسلاف مويسياديس.
وأشاد ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة، خلال تكريمه الفائزين، بالمستوى العام للبطولة في ظل تسابق اللاعبين على حجز مقاعدهم للتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، وأكد أن البطولة كانت فرصة ذهبية للاعبي الإمارات الشباب لاكتساب الخبرة والاحتكاك مع أبطال العالم استعداداً للمشاركات المقبلة.
وعبر عن توقعه بتقديم البطل البارالمبي محمد خميس، الذي يبدأ مسيرته في البطولة الأحد المقبل، مستويات متميزة تساعده في حجز مقعده في "باريس 2024" من دبي لتعزيز الإنجازات التي حققها خلال الفترة الماضية.

أفكارك وتعليقاتك