5 أجانب في قائمة الانتقالات الداخلية للكرة الإماراتية

5 أجانب في قائمة الانتقالات الداخلية للكرة الإماراتية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 سبتمبر 2023ء) شهدت فترة القيد الصيفية للموسم الكروي الجاري 2023-2024 في الكرة الإماراتية، مجموعة من الانتقالات الداخلية لعدد من اللاعبين الأجانب الذين ظهروا بقمصان أندية مختلفة لأنديتهم السابقة التي كانوا يرتدونها الموسم الماضي.
وانطلق باب القيد رسمياً في الثالث من يوليو الماضي، ويستمر حتى 21 سبتمبر الجاري.
وجاء على رأس هؤلاء اللاعبين، التونسي فراس بالعربي، الذي انضم في الموسم الجديد إلى الشارقة، بعقد يمتد لثلاثة مواسم قادما من عجمان.
وخاض بالعربي، 82 مباراة في الدوري خلال 3 مواسم، ابتداءً من موسمه الأول في الإمارات مع الفجيرة، ثم موسمين تاليين مع عجمان، سجل فيهما 34 هدفاً، منها 12 هدفاً في الموسم الماضي، كما صنع 11 هدفاً في نفس الموسم.

(تستمر)


وضمن نفس القائمة يظهر لاعبان سابقان من نادي شباب الأهلي، وهما الإيرانيان مهدي قائدي، الذي انتقل بنظام الإعارة إلى نادي اتحاد كلباء، ومواطنه أحمد نور الله، الذي انتقل إلى الوحدة في صفقة انتقال حر.
كما نجح الوصل في التعاقد مع الأرجنتيني نيكولاس خمينيز قادماً من نادي بني ياس، في صفقة انتقال حر، بعد 3 مواسم قضاها بين صفوف ناديه السابق كان فيها أحد أبرز لاعبيه.
وحسم خورفكان صفقة انضمام البرازيلي لورينسي رودريجز مهاجم وهداف البطائح السابق، في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، بعد موسم متميز للاعب مع ناديه السابق أحرز خلاله 13 هدفاً في دوري أدنوك للمحترفين.
ولا تزال ملاعب كرة القدم الإماراتية تضم عددا من اللاعبين الأجانب الذين ارتدوا أكثر من قميص خلال مشوارهم الكروي الممتد، من بينهم البرازيلي كايو لوكاس الذي يعد أقدم الأجانب في "دورينا" حيث دشن مشواره مع العين موسم 2016- 2017، قبل أن يدافع عن ألوان قميص الشارقة بداية من موسم 2019- 2020 على سبيل الإعارة، قادماً من بنفيكا البرتغالي، وانتقاله بعدها بصورة رسمية للشارقة في يناير 2021، بعقد لثلاث سنوات حتى العام 2024.
نفس الأمر ينطبق على السوري عمر خربين لاعب الوحدة الحالي، الذي دشن مشواره المحلي، مع الظفرة موسم 2015 -2016 ولمدة موسمين ليرحل بعدها إلى الدوري السعودي، قبل أن يعود مجدداً منتصف موسم 2020- 2021 للعب مع الوحدة، والانتقال لاحقاً إلى شباب الأهلي على سبيل الإعارة، قبل العودة إلى الوحدة من جديد.

أفكارك وتعليقاتك