فلاشينج ميدوز .. سابالينكا تواجه طموح جوف على حلم اللقب الأول

فلاشينج ميدوز .. سابالينكا تواجه طموح جوف على حلم اللقب الأول

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 سبتمبر 2023ء) توجت لاعبتا التنس البيلاروسية آرينا سابالينكا، والأمريكية كوكو جوف، انطلاقتهما الناجحة في النسخة الحالية من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ببلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في مسيرة كل منهما.
وتلتقي اللاعبتان غدا السبت في النهائي على حلم الفوز باللقب الأول في فلاشينج ميدوز.
وانتزعت سابالينكا المصنفة الثانية للبطولة بطاقة التأهل للنهائي بفوز ثمين وصعب للغاية 0-6 و7-6 و7/6 على الأمريكية ماديسون كيز المصنفة الـ17 للبطولة صباح اليوم الجمعة (بتوقيت الإمارات)، كما فازت الأمريكية الشابة جوف (19 عاما) المصنفة السادسة للبطولة على التشيكية كارولينا موكوفا المصنفة العاشرة للبطولة 6-4 و7-5 في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي.

(تستمر)


واستغرقت سابالينكا ساعتين و32 دقيقة لتحقيق الفوز الصعب؛ حيث قلبت خسارتها في المجموعة الأولى إلى فوز ثمين بالمباراة، لتخوض النهائي غدا السبت قبل يومين من صعودها المقرر إلى صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس في نسخته الجديدة يوم الاثنين المقبل.
وحرمت سابالينكا منافستها كيز من مواصلة مفاجآتها في النسخة الماضية، كما حرمت البطولة من نهائي أمريكي خالص.
ورفعت سابالينكا رصيدها في 2023 إلى 50 انتصارا، ليكون أفضل رصيد لها من الانتصارات في أي موسم بمسيرتها الرياضية حتى الآن.
وأصبحت سابالينكا على بعد انتصار واحد من الفوز بلقبها الثاني في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، بعد فوزه مطلع هذا العام بلقب أستراليا المفتوحة.
وقالت سابالينكا: كانت مباراة في غاية القوة، كيز قدمت أداء لا يصدق، أشعر بالفخر بما قدمته فعلا، خاصة وأنني نجحت في قلب نتيجة اللقاء لصالحي، ظللت أذكر نفسي بأنني خسرت العديد من المباريات القوية وأن هذه المباريات ستساعدني يوما ما.
وأضافت: هذا التفكير ساعدني على البقاء في المباراة وقلب النتيجة لصالحي والتأهل للنهائي.
وفي المباراة الأخرى بنصف النهائي، تغلبت جوف على التشيكية موكوفا؛ لتخوض النهائي الثاني لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.
وحققت جوف الانتصار الـ11 على التوالي ليكون أطول مسلسل انتصارات متتالية لها على مدار مسيرتها الرياضية الحالية، كما أنه الفوز الـ17 لها في آخر 18 مباراة خاضتها هذا الموسم.
وأصبحت جوف أصغر لاعبة أمريكية تبلغ نهائي فلاشينج ميدوز منذ مشاركة مواطنتها الأسطورة سيرينا وليامز في نهائي نسخة 1999.
وتتفوق جوف على سابالينكا في المواجهات المباشرة بينهما سابقا؛ بواقع 3 انتصارات مقابل هزيمتين، ولكن آخر مواجهة بينهما انتهت لصالح اللاعبة البيلاروسية في ربع نهائي بطولة إنديان ويلز هذا العام.
وقالت جوف: أركز فقط على أدائي وتوقعاتي لنفسي، لا أعير انتباها لوسائل التواصل الاجتماعي، أرى فعليا أنني أصبحت الآن أكثر نضجا وقدرة على تحقيق الانتصارات، بغض النظر عما سيحدث غدا السبت، أشعر بفخر شديد بما حققته في الأسابيع الأخيرة.

أفكارك وتعليقاتك