فلاشينج ميدوز .. جوف تحصد اللقب الأول لها في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى

فلاشينج ميدوز .. جوف تحصد اللقب الأول لها في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى

نيويورك 10 سبتمبر / وام / أكدت لاعبة التنس الأمريكية الشابة كوكو جوف /19 عاما/ أن الفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) يمثل لها الكثير في مسيرتها الرياضية وخطوة مهمة على طريق تحقيق المزيد من الإنجازات في السنوات المقبلة.
وتوجت جوف بلقب البطولة، إثر فوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا 2-6 و6-3 و6-2 في المباراة النهائية للبطولة ليكون اللقب الأول لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.
وقالت جوف المصنفة السادسة للبطولة: هذا يعني الكثير بالنسبة لي، اصطحبني والدي قبل سنوات لمتابعة مباريات فينوس وسيرينا وليامز في فلاشينج ميدوز، ولهذا من الرائع أن أكون هنا الآن على منصة التتويج.
وأشارت جوف إلى أن خسارتها في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) العام الماضي كان بمثابة صدمة كبيرة لها ولكن هذا جعل لحظة التتويج في فلاشينج ميدوز أكثر وقعا وتأثيرا عليها.

(تستمر)


وفيما ستنتزع سابالينكا صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس، في النسخة الجديدة من التصنيف، والمقررة غدا الاثنين، سترتقي جوف لأفضل ترتيب لها في التصنيف العالمي بمسيرتها الرياضية حتى الآن؛ حيث ستتقدم إلى المركز الثالث في التصنيف.
وبعد هزيمتها المبكرة في الدور الأول لبطولة إنجلترا المقتوحة (ويمبلدون) قبل أسابيع قليلة، انتفضت جوف وقدمت موسما مميزا على الملاعب الصلبة في أمريكا، وخاضت فلاشينج ميدوز منتشية بإحراز لقب بطولتي واشنطن وسينسيناتي.
وبهذا، كان الفوز الذي حققته على سابالينكا في نهائي فلاشينج ميدوز هو الـ16 على التوالي لها في آخر 16 مباراة خاضتها على الملاعب الصلبة بالولايات المتحدة هذا الصيف.
وشهدت هذه المباراة عددا من الأرقام القياسية والمميزة للأمريكية جوف أيضا، حيث أصبحت أول أمريكية شابة (يقل عمرها عن 20 عاما) تفوز بلقب فردي السيدات في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا القرن.
وكانت آخر لاعبة أمريكية حققت هذا هي سيرينا وليامز عندما فازت بلقب فلاشينج ميدوز أيضا في 1999 عندما كانت في الـ17 من عمرها.
كما أصبحت جوف رابع أمريكية شابة تحرز لقبا في البطولات الأربع الكبرى خلال العصر المفتوح للتنس (بداية من 1968)، وسبقتها إلى هذا كريس إيفرت وتراسي أوستن وسيرينا وليامز.
وحققت كوكو جوف السيناريو الذي رسم لها حينما كانت فتاة صغيرة في سن الخامسة عشرة بأن تصبح خليفة للأسطورة سيرينا ويليامز، وأن تكون أول مراهقة أمريكية تتوج بلقب إحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى منذ أكثر من عشرين عاما.

أفكارك وتعليقاتك