جمارك دبي تبحث مع وفد جمركي من سلطنة عُمان سبل تعزيز التعاون الثنائي

جمارك دبي تبحث مع وفد جمركي من سلطنة عُمان سبل تعزيز التعاون الثنائي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 سبتمبر 2023ء) بحثت جمارك دبي مع وفد زائر من الإدارة العامة للجمارك بشرطة عُمان السلطانية تعزيز التعاون والتنسيق بين الإدارات الجمركية في دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وفد شرطة عُمان السلطانية برئاسة المقدم خليفة بن طالب المسقري مدير جمارك ظفار، بحضور النقيب يوسف بن أحمد البلوشي رئيس قسم التعاون الاقليمي والدولي ومسؤولين ومفتشين جمركيين، إلى جانب مارك ستانلي من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات في جمارك دبي.

وأكد سعادة أحمد محبوب مصبح، أن جمارك دبي لا تأل جهداً لتبادل الخبرات العملية مع الجهات الجمركية لتعميم الفائدة على الجميع في سبيل تعزيز التنمية الاقتصادية وتسهيل حركة عبور المسافرين، مشيرا إلى أن الدائرة تعمل على تطوير الخدمات الجمركية التي تقدمها في منفذ حتا الحدودي مع سلطنة عُمان لدعم التجارة بين البلدين الشقيقين.

(تستمر)

وأوضح أن الأنظمة الجمركية الرائدة عالمياً التي طورتها الدائرة قد أنجزت نحو 80 ألف معاملة يومياً، وزادت المعاملات الجمركية التي انجزتها الدائرة في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 10 في المائة ليصل عددها الى 14 مليون معاملة جمركية.

من جهته أعرب المقدم خليفة بن طالب المسقري عن حرص الإدارة العامة للجمارك في سلطنة عُمان على تطوير التعاون مع جمارك دبي لدعم النمو في التبادل التجاري بين الامارات وعُمان، وأثنى على التطور الكبير الذي أنجزته جمارك دبي في تحسين مستوى الخدمات الجمركية، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والتجارب في مجال العمل الجمركي للمضي قدماً في تعزيز التجارة بين دول مجلس التعاون الخليجي وتطويرها باستمرار لدعم التقدم الاقتصادي لدول المجلس.

وتم خلال الزيارة التي استمرت لعدة أيام، تقديم عرض عام للوفد حول تطور العمل الجمركية في جمارك دبي، شمل التعريف بدور نظام مرسال 2 الذكي في تطوير الأداء الجمركي حيث يُمكن النظام الدائرة من إنجاز 97 في المائة من المعاملات دون أي تدخل بشري، كما قام الوفد بجولة ميدانية في مقر الدائرة تضمنت زيارة غرفة التحكم والسيطرة والاطلاع على دورها الحيوي في رصد وتتبع الشحنات المشتبه بها، وزيارة مركز التدريب الجمركي إلى جانب القيام بعد زيارات ميدانية شملت مركز جمارك مرفأ ديرة والخور ومطار دبي الدولي والمقر الجديد لإدارة الدعم الفني في منطقة ورسان .

أفكارك وتعليقاتك