"أمريكية الشارقة" تطلق مشروعاً للزراعة المائية

"أمريكية الشارقة" تطلق مشروعاً للزراعة المائية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 سبتمبر 2023ء) أطلقت الجامعة الأمريكية في الشارقة مشروع زراعة مائيا مستداما أطلق عليه اسم "حصاد الأمل" بهدف تمكين الطلبة من استكشاف آخر التطورات في عالم التكنولوجيا الزراعية والاستفادة من الأغذية المفيدة التي يتم حصادها من المزرعة المائية.

جاء المشروع بالتعاون بين الفرع الطلابي لمجموعة الاهتمامات الخاصة بالتكنولوجيا الإنسانية التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في الجامعة الأمريكية في الشارقة ومركز القلب الكبير التعليمي بالشارقة، وهو مركز يقدم الخدمات التعليمية والتأهيلية لسوق العمل للأطفال والشباب المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين عايشوا ظروفاً استثنائية في بلدانهم الأصلية أدت إلى حرمانهم من استكمال تعليمهم، من خلال برامج ومناهج متخصصة.

(تستمر)

ويهدف الفرع الطلابي لمجموعة الاهتمامات الخاصة بالتكنولوجيا الإنسانية التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في الجامعة الأمريكية في الشارقة من خلال سد الفجوة بين التكنولوجيا والزراعة إلى تمكين المجتمعات من تولي مسؤولية إنتاجها الغذائي مع تقليل الضغط على موارد الكرة الأرضية.

وقال الدكتور عمران ذو القرنين، أستاذ ورئيس قسم علوم وهندسة الحاسوب، ومستشار الفرع الطلابي لمجموعة الاهتمامات الخاصة بالتكنولوجيا الإنسانية وقائد مشروع الزراعة المائية في الجامعة الأمريكية في الشارقة: "نفخر بإنشاء واحدة من أولى المجموعات الطلابية لمجموعة الاهتمامات الخاصة بالتكنولوجيا الإنسانية التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تعزز أهداف القضايا الإنسانية في المجتمع المحلي".

وتواصل الجامعة الأمريكية في الشارقة ريادة مستقبل التعلم وتزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة اللازمة لقيادة المشاريع التي تساهم في مستقبل أكثر خضرة واستدامة حيث يجسد فرع مجموعة الاهتمامات الخاصة بالتكنولوجيا الإنسانية التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في الجامعة الأمريكية في الشارقة الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتزويد طلبتها بالأدوات اللازمة لمواجهة التحديات العالمية وتقديم مساهمات تعنى بالمجتمع.

أفكارك وتعليقاتك