اتحاد الكرة يعتمد هيكله التنظيمي الجديد ويؤكد على أولوية العمل لخدمة المنتخبات

اتحاد الكرة يعتمد هيكله التنظيمي الجديد ويؤكد على أولوية العمل لخدمة المنتخبات

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 سبتمبر 2023ء) اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، الهيكل التنظيمي للاتحاد وتوزيع المناصب الإدارية على أعضاء مجلس الإدارة في الاجتماع الأول للمجلس بتشكيله الجديد، الذي عقد اليوم ، بمقر الاتحاد في دبي.

حضر الاجتماع عبد الله ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس الاتحاد، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، والأعضاء هشام محمد الزرعوني، وحمد أحمد المزروعي، وعمر الحاج المهيري، ويحيى خلف المطروشي، وفهد إسماعيل الحوسني، وأمل حسن بو شلاخ، وأحمد علي المهبوبي، وإبراهيم حسن النمر، وعبيد سالم الشامسي، وعبد المحسن فهد الدوسري، وخلفان جمعة بلهول، ومحمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة.

(تستمر)

وثمن مجلس إدارة الاتحاد الدعم الكبير الذي تُقدمه القيادة الرشيدة للرياضة، وتحفيزها الشباب الرياضي على الإبداع والعطاء، وتوفير البيئة الممتازة لاستثمار طاقاتهم الإبداعية في جميع الألعاب الرياضية الفردية والجماعية، خاصة كرة القدم.

ورحب معالي رئيس الاتحاد بأعضاء مجلس الإدارة، مؤكداً أن المجلس الجديد سيُواصل تطوير منظومة العمل في جميع المجالات، بما في ذلك الألعاب النوعية والإدارة والتحكيم والمسابقات المحلية، وأشار إلى أن المنتخبات الوطنية ستحظى بالأولوية، لأنها سفير الكرة الإماراتية، وأن أداء المنتخبات ونتائجها سيكون أهم أهداف المجلس في المرحلة المقبلة.

وتقدم معاليه بالشكر الجزيل للمجلس السابق برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي على جهوده خلال الفترة الماضية، متمنياً أن تُحقق الكرة الإماراتية في الفترة المقبلة إنجازات جديدة إقليمياً وقارياً ودولياً.

وأوضح محمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ أن مجلس الإدارة ناقش البنود المدرجة على جدول الأعمال وأبرزها استعراض الهيكل التنظيمي للاتحاد، واعتمد تعيين عبيد سالم الشامسي نائباً ثانياً لرئيس الاتحاد، وفقا للائحة. وقال: "تم تسمية رؤساء اللجان المختلفة، مع إلغاء لجان أخرى، حيث اختير عبيد سالم الشامسي رئيساً للجنة المسابقات، وفهد إسماعيل الحوسني نائباً، وسالم على الشامسي رئيساً للجنة الحكام، وحمد أحمد المزروعي نائباً، وأمل حسن بوشلاخ رئيساً للجنة الكرة النسائية، وعمر الحاج المهيري رئيساً للجنة الكرة الشاطئية، وهشام محمد الزرعوني رئيسا للجنة المالية، والدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيسا للجنة الطب الرياضي، وتم اعتماد إبراهيم حسن النمر عضو مجلس الإدارة نائباً لرئيس اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات".

و تابع قائلاً: "اطلع مجلس الإدارة على أهم البطولات الإقليمية والقارية والدولية التي ستُشارك فيها منتخباتنا الوطنية خلال الفترة المقبلة، ووجه المجلس بتوفير جميع متطلبات النجاح لمنتخباتنا الوطنية من برامج إعداد ومباريات ودية وغيرها لضمان تحقيق النتائج الإيجابية".

وعن البداية الطيبة لمنتخب الإمارات الوطني في ظهوره الأول تحت قيادة المدير الفني البرتغالي باولو بينتو، والفوز على كوستاريكا وديا 3-1 قال: " متفائلون بالمنتخب الفترة المقبلة، شاهدنا بداية مميزة بثت نوعا من التفاؤل، لكن من المؤكد أن هذا العمل يحتاج لاستمرارية ومتابعة كبيرة من جميع الأطراف، وكلنا ثقة بالجهازين الفنية والإداري ومتابعة مجلس الإدارة للمنتخب لتحقيق الطموحات المرجوة".

أفكارك وتعليقاتك